• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التحالف الدولي ينقل اسلحة ومعدات عسكرية الى اكبر حقل للنفط في سوريا

التحالف الدولي ينقل اسلحة ومعدات عسكرية الى اكبر حقل للنفط في سوريا

  • 5-04-2020, 19:10
  • عربي ودولي
  • 453 مشاهدة

بغداد : "Today news"

كشف تقرير جديد أن ما يسمى بالتحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة الذي تم تشكيله بادعاء محاربة جماعة داعش الإرهابية قد ألقى جواً معدات عسكرية ولوجستية إلى المناطق الغنية بالنفط التي احتلتها القوات الامريكية في محافظة دير الزور بشرق سوريا .

ونقلت قناة ( برس تي في) في التقرير أن ” دول ما يسمى بالتحالف الدولي تتنافس فيما بينها للاستيلاء على احتياطيات النفط ونهب الموارد الطبيعية في البلد الذي مزقته الحرب”.

واضاف أن ” طائرة نقل عسكرية قامت بتفريغ حمولتها بالقرب من حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي ، فيما كانت القوات الامريكية المتواجدة في الحقل قد نشرت مدفعية بعيدة المدى في المنطقة”.

من جانبه قال السفير السوري في روسيا رياض الحداد إن” الامريكان موجودون حاليًا في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد ، ويسيطرون على جميع حقول النفط هناك ويسرقون مواردنا الخام، ,إذا تمكنا من تحرير المنطقة من الاحتلال الأمريكي ، فسوف ننعش اقتصادنا”.

وكانت واشنطن قد الغت قرارًا سابقًا  في أواخر تشرين الاول من عام  2019 ، بسحب جميع قواتها من شمال شرق سوريا ، معلنة عن نشر حوالي 500 جندي في حقول النفط التي تسيطر عليها القوات الكردية في البلد العربي ، فيما زعم البنتاغون أن الخطوة تهدف إلى حماية الحقول والمنشآت من هجمات محتملة لداعش. جاء هذا الادعاء على الرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد اقترح في وقت سابق أن واشنطن سعت إلى مصالح اقتصادية في السيطرة على حقول النفط.

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري