• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

​ التخطيط تعلن تفاصيل توسعة مشروع ’الصندوق الاجتماعي للتنمية’ في 8 محافظات

​ التخطيط تعلن تفاصيل توسعة مشروع ’الصندوق الاجتماعي للتنمية’ في 8 محافظات

  • 18-11-2020, 23:38
  • العراق
  • 525 مشاهدة
"Today News": بغداد 

اعلنت وزارة التخطيط، الأربعاء، عزمها توسيع مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية في ثمان محافظات، وذلك خلال ورشة العمل الإفتراضية عن مراجعة مشروع الصندوق. 

وقالت الوزارة في بيان لها  إن "مديرة الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع لوزارة التخطيط نجلاء علي مراد، أكدت وضع الأسس الأولية للتوسع في المحافظات الثمان الجديدة والتي تشمل (بغداد، نينوى، ميسان، الانبار، ذي قار، السليمانية، بابل، القادسية )". 

واوضحت مراد وفقا للبيان، أن "الورشة ناقشت كذلك التحديات والمعوقات والأسلوب الأمثل للعمل والإحتياجات اللازمة للتوسع في المحافظات الثمان الجديدة، وكذلك تدريب الملاكات الجديدة في مشروع الصندوق الإجتماعي للتنمية بمختلف الاختصاصات (توريدات، مالية، حماية بيئية ومجتمعية و المتابعة والتقييم )، مشيرة إلى أن "الورشة تعد الأساس المتين للتوسع في المحافظات الثمان الجديدة ومن ثم جميع محافظات العراق". 

من جانبه قال ممثل البنك الدولي مصطفى المصطاف بحسب البيان، إن "هذه الورشة جاءت لمراجعة التقدم في مشروع الصندوق الإجتماعي للتنمية، ففي المرحلة الأولى جرى استهداف ثلاث محافظات هي (المثنى، صلاح الدين، دهوك)"، مؤكدا "وجود (62) مشروعا قائما على الأرض وسيتم افتتاح الكثير منها في نهاية هذا العام". 

وأوضح، ان "المشاريع تستهدف عددا من القطاعات وتتضمن المداراس والمراكز الصحية والشواراع ومشاريع الماء والكهرباء ومشروع للإرواء"، مشيرا إلى أن "انعقاد هذه الورشة يتزامن معه تدريب فريق الحماية الإجتماعية والبيئية وبعدها سيتم التدريب للحشد المجتمعي، كون العمل يبدأ من المجتمع المحلي". 

وبين ممثل البنك الدولي، أن "العمل يجري من اجل تهيئة الفرق تمهيدا للبدء في خطة التوسع للمرحلة المقبلة والتي تشمل ثماني محافظات وهي (بغداد، نينوى، ميسان، الانبار، ذي قار، السليمانية، بابل، القادسية)". 


أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري