• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حكومة البصرة: المنازل العشوائية تعيق تنفيذ ما يقارب 600 مشروع خدمي في المحافظة

حكومة البصرة: المنازل العشوائية تعيق تنفيذ ما يقارب 600 مشروع خدمي في المحافظة

  • 19-11-2020, 17:02
  • العراق
  • 513 مشاهدة
"Today News": بغداد

اكدت حكومة البصرة المحلية انها تعمل جاهدة لمنع التجاوزات على اراضي الدولة ، مبينة ان المنازل العشوائية تعيق تنفيذ ما يقارب 600 مشروع خدمي في المحافظة .

واوضح معاون المحافظ الاداري معين الحسن في بيان:" ان محافظة البصرة تعد من المحافظات الجاذبة للسكن، مما يساعد على ايجاد ارضية كبيرة لحل مشكلة ملف التجاوزات ، الذي يعتبر من الملفات المهمة التي تعمل الحكومة المحلية جاهدة لغرض تحجيمه وتنفيذ المشاريع على تلك الاراضي"، مؤكدا :" ان البلدية يجب عليها ان تقف بوجه التجاوزات على الشوارع الرئيسة في المحافظة واهمها شارعا الاندلس والاحتفالات " .

واضاف :" ان الحكومة المحلية قامت بتحجيم ظاهرة انتشار التجاوزات في المدينة، لاسيما وان المنازل العشوائية تعيق تنفيذ ما يقارب 600 مشروع خدمي في المحافظة كـمحطات الكهرباء والماء والمجسرات والمجمعات السكنية"، مبينا :" ان العشوائيات تتوزع على 667 تجمعا عشوائيا ،وهو ما يمثل 15% من اراضي المدينة ".

وتابع :" ان الحكومة المحلية اصدرت قرارا بمنع توسع التجاوزات والسيطرة على هذا الملف وعدم توسعه ، عبر رفع التجاوزات الجديدة ".

وكان مجلس محافظة البصرة قد اكد في وقت سابق ان 95% من ساكني العشوائيات في محافظة البصرة هم من المحافظات الاخرى، وان المجلس اصدر قرارا بعدم نقل البطاقة التموينية الى محافظة البصرة .


أخر الأخبار