• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

محامون يجدون طريقة لمحاكمة ترامب بارتكاب جرائم ضد الانسانية

محامون يجدون طريقة لمحاكمة ترامب بارتكاب جرائم ضد الانسانية

  • 23-12-2020, 15:15
  • عربي ودولي
  • 365 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد المعلق التقدمي كيث اولبرمان من قناة ( ام اس اني بي سي) الامريكية عبر سلسلة تغريدات على شكل مقاطع فيديو في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الاربعاء، ان المحامين قد وجدوا طريقة لتقديم ترامب الى المحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية .

ونقل تقرير لموقع رو ستوري عن اولبرمان قوله إن ” وعلى الرغم من ان ترامب لم يتمكن من قتل عدد كاف من الاشخاص من خلال تجاهل فايروس كورونا ، فانه الان لايطلب اللقاحات الكافية لجميع الأمريكيين البالغ عددهم 330 مليونًا”.

واضاف أن ” شركة فايزر المصنعة للقاحات عرضت صفقة لـ 100 مليون لقاح ، لكن ترامب رفضها بعد ان هاجمتها الصحافة بشكل سيء ، فيما عرضت شركة مودرينا بالمثل صفقة من شأنها أن تقدم لقاحات إضافية للحكومة الأمريكية ولكن تم قبول ذلك في النهاية على مضض”.

وتابع أنه ” وبموجب ذلك يمكن محاكمة ترامب باستخدام وحدة وزارة العدل المسماة قسم حقوق الإنسان والمحاكمات الخاصة ، والتي ، تسترشد بها الولايات وهي تحقق وتحاكم منتهكي حقوق الإنسان والمجرمين الدوليين الذين انتهكوا القانون الجنائي الأمريكي”.

واشار الى أن ” من النادر ان يتم محاكمة المواطنين الأمريكيين في الولايات المتحدة بموجب قوانين وحدة وزارة العدل ، لكن المبادئ التوجيهية تقول إنه يمكن محاكمة شخصتكون أفعاله واسعة جدًا وفظيعة بحيث يمكن اعتبارها جرائم ضد الإنسانية”.


أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري