• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

امطار تشمل هذه المحافظات.. واجواء مستقرة حتى منتصف الشهر الجاري

امطار تشمل هذه المحافظات.. واجواء مستقرة حتى منتصف الشهر الجاري

  • 2-01-2021, 21:39
  • العراق
  • 4477 مشاهدة
"Today News": بغداد 

اكد المتنبئ الجوي واثق السلامي، السبت، ان "امطارا متفرقة ستهطل على عدد من المحافظات، مبينا ان العراق يشهد استقرارا بالاجواء حتى منتصف الشهر الحالي.

وذكر السلامي ان "الاجواء مستقرة ولاتغيير في درجات الحرارة مع رياح شمالية غربية خفيفة السرعة (10) كم"، مبينا ان "‏يتوقع يوم الإثنين نشوء موجة علوية قصيرة مع اندفاع رطوبة محدودة في الطبقة 700 هكتوباسكال ينتج عنها تكون سحب في مناطق جنوب البلاد تسبب تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة وتشمل البادية الجنوبية والنجف والسماوة وغرب البصرة وربما مناطق جنوب الفرات الاوسط (بنسبة 30%)".

لاتزال التوقعات تشير الى الوضع السلبي مع اننا دخلنا في شهر كانون الثاني فلا امطار معتبرة ولا موجات باردة او حتى اجواء شتوية كما هو المعتاد.ويعود سبب ذلك علميا الى القيم السلبية التي يسجلها معامل التذبذب القطبي وتعمق مرتفع جوي (عازل)  ينتج عن ذلك استمرار الاجواء المستقرة والدافئة حتى منتصف الشهر كتوقع متوسط المدى

واضاف ان "شتاء هذا العام لشرق المتوسط والعراق اضافة للجزيرة العربية يبدو انه سياتي متأخراً بحسب مانراه الى شهر فبراير (2) او بعد منتصف يناير الحالي".

ولفت الى ان "التوقعات لا تزال تشير الى الوضع السلبي مع اننا دخلنا في شهر كانون الثاني فلا امطار معتبرة ولا موجات باردة او حتى اجواء شتوية كما هو المعتاد.ويعود سبب ذلك علميا الى القيم السلبية التي يسجلها معامل التذبذب القطبي وتعمق مرتفع جوي (عازل)  ينتج عن ذلك استمرار الاجواء المستقرة والدافئة حتى منتصف الشهر كتوقع متوسط المدى".

واوضح ان "شتاء هذا العام لشرق المتوسط والعراق اضافة للجزيرة العربية يبدو انه سياتي متأخراً بحسب مانراه الى شهر فبراير (2) او بعد منتصف يناير الحالي"،مشيرا الى ان "هذه الكيفية قد حصلت عام 2006 و 2009 ونتج عنها امطار وبرودة متأخرة وازدادت فيها موجات الغبار والعواصف الرملية في فصل الربيع".


أخر الأخبار