• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الاسلامية يؤكد في ذكرى تأسيسه على سيادة واستقلال العراق وعدم التدخل في شؤونه

حزب الدعوة الاسلامية يؤكد في ذكرى تأسيسه على سيادة واستقلال العراق وعدم التدخل في شؤونه

  • 16-11-2019, 12:06
  • العراق
  • 658 مشاهدة
بغداد : "Today News"
شدد حزب الدعوة الاسلامية ,اليوم السبت , على ابعاد العراق عن دائرة  الصراعات الاقليمية والدولية، مؤكدا  ضرروه التعاون الجاد مع القوى والتيارات السياسية الوطنية في البلد لإخراج العراق من محنته الراهنة،
ودعا بيان للحزب في ذكرى تأسيسه الـ(64) ,القوى السياسية العراقية الى اصدار قرارات جريئة ومواقف شجاعة تضع مصلحة العراق العليا في المقدمة قبل جميع المصالح.
وجاء في البيان الذي احتفى حزب الدعوة الاسلامية فيه  بالذكرى السنوية الرابعة والستين لتأسيس حزب الشهداء والاحرار التي وسمت مسيرتها المباركة  بدماء الشهداء الأبرار وآهات ومعاناة شعبنا متزامنة مع  ذكرى المولد النبي الشريف  
 واضاف البيان :ان الدعوة المباركة وضعت منذ خطواتها الاولى على طريق ذات الشوكة  هدفا لم تحد عنه وهو تحكيم إرادة المواطنين العراقيين وتوفير الفرص لتقرير مصيرهم  بأنفسهم، واختيار نظامهم السياسي الذي يحمي حقوقهم  الدستورية والشرعية ويذود عن هويتهم وعقيدتهم، ومن اجل تحقيق هذا الهدف النبيل وعلى طريق تحقيقه.
واشار الى، حجم التضحيات الغالية والعطاء الكبير الذي أثمر  عن ارساء نظام ديمقراطي متنامي وحرية مكفولة دستوريا وقانونيا.
 ودعا" الى ضرورة تحقيق أهداف المواطنين في العيش الكريم والحياة الرغيدة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والخدمات الضرورية التي تليق بهذا الشعب المعطاء .
واكد البيان" على السيادة الكاملة للعراق واستقلاله ورفضنا التدخل في شوؤنه الداخلية، ونشدد على ابعاد العراق عن دائرة  الصراعات الاقليمية والدولية،  ونتطلع الى التعاون الجاد مع القوى والتيارات السياسية الوطنية في البلد لإخراج العراق من محنته الراهنة، عبر قرارات جريئة ومواقف شجاعة تضع مصلحة العراق العليا في المقدمة قبل جميع المصالح.
واقترح الحزب في بيانه"تبني مسارات جديدة للعملية السياسية  تأخذ بنظر الاعتبار جميع  الاحتمالات الممكنة والخطط البديلة، ونهيب بالقوى المخلصة الى اجتماع سريع ومسؤول لتحديد محطات الإصلاحات وفق سقوف زمنية قريبة تبعث على تعزيز ثقة المواطنين وانعاش آمالهم وتشعرهم بجدية التغيير .
واكد على "التزام قادة الحزب الكامل  بالتوجيهات القيمة للمرجعية الدينية العليا، وترجمة ذلك الى مواقف عملية لما فيها من مصلحة أكيدة للشعب والوطن .  
وحذر الحزب" من تربص أعداء العراق من الإرهابيين والدواعش وبقايا النظام البائد وهي تتحين  الفرص للعبث بأمن البلد وضرب استقراره مستغلة الظروف الصعبة التي يمر بها العراق في الوقت الحاضر.
 واشار البيان الى ان "الحزب الغى احتراماً لدماء الشهداء الزاكية والجرحى الذين سقطوا في التظاهرات الاخيرة من المتظاهرين والقوات الامنية ، وتضامنا مع عوائلهم الكريمة ، اقامة الاحتفالات في هذا العام ، على أمل ان نحتفل جميعا بانتصار إرادة شعبنا وتحقيق أهدافه وطموحاته في الاصلاح المنشود، الذي ينعكس على واقعه في جميع المجالات.

أخر الأخبار