• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي يؤكد لـ طالباني على أهمية إنهاء الخلافات بين المركز والإقليم عبر الحوار

المالكي يؤكد لـ طالباني على أهمية إنهاء الخلافات بين المركز والإقليم عبر الحوار

  • 6-06-2021, 16:30
  • العراق
  • 515 مشاهدة
"Today News":بغداد

اكد الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، اليوم الاحد، على أهمية إنهاء الخلافات بين المركز والإقليم عبر الحوار وإيجاد الحلول التي تنسجم مع الدستور.

وقال المكتب الاعلامي لحزب الدعوة الاسلامية، في بيان تلقت "Today News" نسخة منه، ان "المالكي استقبل بمكتبه اليوم الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له"، مبينا "استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، فضلا عن الاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات". 

واكد المالكي، خلال اللقاء، على "ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية خدمةً للعملية الديمقراطية التي تعد من المبادئ الأساسية للحزبين الصديقين"، معربا عن أمله في أن يواصل الاتحاد الوطني السير على نهج الرئيس مام جلال طالباني المتمثل بأن يكون الكرد والاتحاد الوطني جزءا من الحل والعمل مع بقية الشركاء في خدمة العراق وشعبه الكريم". 

وشدد الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية على "أهمية إنهاء الخلافات بين المركز والإقليم عبر الحوار وإيجاد الحلول التي تنسجم مع الدستور"، مشيرا إلى "أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وضرورة توفير البيئة الآمنة لإجرائها من أجل أن يكون الناخب قادرا على اختيار من يمثله في الحكومة والبرلمان بعيدا عن لغة التهديد والسلاح". 

بدوره أكد بافل طالباني أن "الاتحاد الوطني مصمم على تمتين علاقاته على مختلف الصعد ومع جميع الشركاء سيما حزب الدعوة الإسلامية، مثمنا مواقف السيد نوري المالكي ورغبته في التعاون معا لتحقيق المصالح العامة". 

أخر الأخبار