• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ايفان : 227 عائلة نازحة من ديالى والكاظمي يخصص مبالغ لإعانتهم

ايفان : 227 عائلة نازحة من ديالى والكاظمي يخصص مبالغ لإعانتهم

  • 28-10-2021, 15:43
  • العراق
  • 338 مشاهدة
"Today News": بغداد 


  أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خصص منحة قدرها عشرة ملايين دينار لكل عائلة شهيد ومليون لكل عائلة نازحة في الاعتداء الارهابي في قضاء المقدادية في محافظة ديالى.

وذكر بيان للوزارة تلقت "Today News" نسخة منه، ان جابرو "زارت اليوم بتوجيه من رئيس الوزراء، برفقة وزير الداخلية ومستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش فضلا عن نائب قائد العمليات المشتركة، قضاء المقدادية لتفقد عوائل الشهداء والجرحى والنازحين، وتقديم واجب العزاء والتعاطف مع العوائل ومصابهم الكبير والأليم بفقدان أبنائهم الشهداء الذين قضوا غدرا على أيدي عصابات داعش الارهابية".

وعبرت جابرو عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لأسر وذوي الشهداء خلال لقائها بهم في مجلس العزاء الذي اقيم في حسينية المصطفى في الحي العسكري بالقضاء، سائلة الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن ينزلهم منازل الصديقين والشهداء والأبرار وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وخلال زيارتها للاسر التي نزحت يوم امس من قريتي {الميثاق ونهر الإمام}، قالت وزيرة الهجرة في كلمة لها خلال مؤتمر صحفي، ان "عدد العوائل النازحة بلغ 227 عائلة لغاية الآن، وتم توزيعها على دور سكنية ودفع بدلات الإيجار عنها بعد ان كانوا متخذين الجوامع سكنا لهم" مشيرة الى انه "من الممكن بعد التباحث والتنسيق مع الاجهزة الامنية ان يتم نقلهم الى مخيم خانقين مؤقتا الى ان يستقر الوضع الأمني في تلك القرى".

ولفتت الى ان "رئيس الوزراء خصص لعوائل الشهداء منحة قدرها عشرة ملايين دينار لكل عائلة شهيد ومبلغ ثانٍ {مليون دينار} الى كل عائلة نازحة الى جانب منحة أخرى تدفع لهم بعد العودة".

وفي ختام جولتها زارت وزيرة الهجرة مستشفى بعقوبة العام بمركز المحافظة للاطمئنان على صحة وسلامة الجرحى المصابين أثر الحادث.

أخر الأخبار