• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

لاول مرة منذ 40 عاما.. انشاء اول محطة لحقن المياه في حقل الرميلة

لاول مرة منذ 40 عاما.. انشاء اول محطة لحقن المياه في حقل الرميلة

  • 6-12-2021, 13:51
  • اقتصاد
  • 375 مشاهدة
"Today News": بغداد

أفاد موقع شركة ( آرأو أو)، بأنه تم إنشاء واحدة من أكثر مرافق ضخ المياه تطوراً في العراق في حقل الرميلة النفطي للمساعدة في تعزيز إنتاج النفط ودعم إستراتيجية الحقل على المدى الطويل.

وذكر الموقع في تقرير ان ” المحطة السادسة العنقودية هي أول منشأة تابعة للحقل يتم بناؤها في الرميلة منذ حوالي 40 عامًا. وهي أيضًا أول مشروع مشترك بين شركات نفط البصرة وبي بي وبتروتشاينا والمؤسسة الحكومية لتسويق النفط ( سومو) التي تدير الحقل.

من جانبه قال نائب المدير العام لشركة ( أر او او) حسين عبد الكاظم حسين، إنه “زاد إنتاج النفط اليومي في الرميلة بنسبة تبلغ 40 بالمائة تحت إشراف الشركة وكان مفتاح ذلك هو استراتيجية حقن المياه ، التي ارتفعت من حوالي 250 مليون برميل في اليوم في حزيران من عام 2010 لتصل إلى ذروة تجاوزت 1.5 مليون برميل من المياه يوميًا في عام 2021 حيث قمنا بتمديد حقن المياه إلى جنوب الحقل لأول مرة منذ أكثر من عقد وسيساعدنا في الحفاظ على إنتاج النفط المرتفع لسنوات قادمة “.

من جانبه اوضح المدير العام اورخان غوليف، أنه “يعد التشغيل الكامل للمحطة علامة فارقة في سعينا للحفاظ على إنتاج النفط في جنوب الحقل، فعلى مدى السنوات الـ 11 الماضية ، تركز حقن المياه في شمال الرميلة التي شهدت زيادة في الإنتاج بأكثر من 150 بالمائة وهو جزء أساسي من استراتيجية الشركة للنجاح في المستقبل”.

ويعد حقن الماء أمرًا أساسيًا للحفاظ على الكميات الكبيرة من إنتاج النفط في الرميلة، فبعد ما يقرب من 70 عامًا من استخراج النفط والغاز والمياه ، شهدت خزانات الرميلة الناضجة انخفاضًا في مستويات الضغط، ويساعد حقن الماء في باطن الأرض على تعويض هذا الضغط المفقود ودفع النفط والغاز إلى السطح”.


أخر الأخبار