• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

توقعات الأمطار خلال الأيام المقبلة في العراق (خريطة)

توقعات الأمطار خلال الأيام المقبلة في العراق (خريطة)

  • 1-01-2022, 19:23
  • العراق
  • 330 مشاهدة
"Today News": متابعة 


تشير توقعات احوال الطقس، اليوم السبت، إلى احتمالية هطول أمطار متفاوتة من حيث الغزارة على مناطق متفرقة من البلاد خلال الأيام المقبلة.

وقال المتنبئ الجوي حسين الاسدي في تدوينة على "فيسبوك" اليوم، انه "من مساء اليوم يقترب الحوض العلوي البارد بإتجاه مناطق البلاد ومع توفر رطوبة مدارية متوقع تجدد السحب الممطرة فجر ونهار الغد الأحد على أغلب مناطق الجنوب والفرات الأوسط، وربما بعض المناطق الوسطى والمنطقة الغربية وتتركز في مناطق الجنوب".

وأضاف الاسدي، ان "غزارة الأمطار واردة نهار الغد الأحد في مناطق عديدة من الجنوب، وتستمر حتى مساء الأحد أو فجر الإثنين مصحوبة بالعواصف الرعدية".

وأوضح ان "خطر الفيضانات والسيول مستبعدة في معظم المناطق، لكن غرق الشوارع وارد، وتبقى حسب جودة منظومة صرف مياه الأمطار"، مشيرا إلى ان "الحالة في تحديثها الأخير ضعفت وننتظر التحديث المسائي في حال حصول تغيرات".

وتابع الاسدي، انه "يوم الإثنين متوقع فرص أمطار خفيفة تبدأ من مناطق شمال غرب البلاد وتتحرك بإتجاه المناطق الوسطى ظهر الإثنين ثم الجنوب فترة العصر والمساء، وهي سريعة الحركة والتأثير بعدها متوقع استقرار الأجواء عدا مدن الشمال والتفاصيل لاحقا".

وارفق المتنبئ الجوي خريطة توضح توقعات الأمطار حتى مساء الغد الأحد حسب التدرج اللوني مفتاح الخريطة في الأسفل بالملم.

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري