• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب عن دولة القانون : الإطار يبحث عن شراكة حقيقة وليس مناصب وزارية

نائب عن دولة القانون : الإطار يبحث عن شراكة حقيقة وليس مناصب وزارية

  • 2-02-2022, 17:51
  • العراق
  • 254 مشاهدة
"Today News": متابعة 


أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عارف عبد الجليل ، اليوم الأربعاء ، أن الإطار ألتنسيقي لابد من أن يكون شريكا أساسيا في اختيار رئيس الوزراء وإدارة المرحلة السياسية المقبلة.

وقال عبد الجليل في حديث صحفي  إن “الإطار ألتنسيقي يبحث عن شراكة حقيقة ودور قيادي في هذه المرحلة الخطرة بان يكون شريك في نقطتين أساسيتين، الأولى اختيار رئيس الوزراء تكون بمبدأ التوافق”، مشيرا إلى أن “النقطة الثانية أن يكون شريكا قويا في إدارة المرحلة السياسية المقبلة”.

وأضاف، أن “المبادرة المقدمة من قبل رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني إلى مقتدى الصدر بإعطاء قوى الإطار ألتنسيقي خمس وزارت ونائب رئيس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية غير مرحب بها من قبل قوى الإطار”، مبينا ان” الإطار لابد من أن يكون شريكا في اختيار رئيس الوزراء وإدارة المرحلة السياسية المقبلة”.

وأوضح النائب، أن “قوى الإطار مصرة على اختيار رئيس وزراء يخدم العراق وشعبه ويعبر بهم إلى بر الأمان وخاصة في هذه المرحلة السياسية الصعبة وليس اختيار شخصية تسبب مشاكل للبلاد ومحاولة بيعه والاتجاه نحو التطبيع مع الصهاينة وإدارة مشاريع لا تقدم إي منفعة خدمية للمجتمع العراقي”.

وتابع أن “الإطار متمسك بإدارة المرحلة السياسية وليس محاولة إسكاته بإعطائه درجات وظيفية ووزارات ، إنما هذه الوزارات والمقاعد النيابية تنال باستحقاق انتخابي”

أخر الأخبار