• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

انطلاق فعاليات الاحتفال بذكرى مولد الإمام علي

انطلاق فعاليات الاحتفال بذكرى مولد الإمام علي

  • 14-02-2022, 11:10
  • العراق
  • 348 مشاهدة
"Today News": بغداد

انطلقت في العتبة العلوية المقدسة فعاليات الاحتفال بذكرى مولد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع)، وسط توافد آلاف الزائرين إلى محافظة النجف الأشرف لإحياء هذه المناسبة العظيمة.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة سليم الجصاني في بيان إن “العتبة العلوية أطلقت أسبوع الاحتفال بذكرى ولادة الإمام علي (ع) التي تصادف في الثالث عشر من شهر رجب”.

وأضاف الجصاني، أن “الاحتفال بهذه المناسبة انقسم إلى شقين، الأول يتعلق بالفعاليات والنشاطات الثقافية والفكرية المتمثلة بإقامة مهرجان شعري بالتعاون مع المكتبة الأدبية المختصة في صحن فاطمة (ع) بمشاركة شعراء من مختلف المحافظات، ألقوا قصائد تغنت بمآثر الإمام علي (ع) وعظمة هذه المناسبة العزيزة على قلوب المسلمين”.

وأوضح، أن “العتبة افتتحت الاستوديو القرآني الصوتي الذي يختص بتعليم القرآن تلاوةً وتدريساً، ويخدم ذوي الاختصاص من خلال البحوث والعلوم القرآنية، ويعمل على تسجيل الختمات القرآنية التي تنافس في جودتها قرّاء العالم الإسلامي لوجود أصوات قرآنية متميزة تعمل في العتبة “.

وأشار الجصاني إلى “تنظيم احتفالية مركزية تنطلق عصر اليوم، وهي ليلة الولادة، تتضمن رفع راية الإمام علي (ع) وإسدال الستار عن منارة العتبة بعد إعادة تهذيبها وتذهيبها وإظهارها بصورة زاهية تسر الناظرين فضلاً عن إلقاء الكلمات والأناشيد والقصائد في الصحن الحيدري الشريف وخارجه للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة”.


أخر الأخبار