• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصيهود يطالب بمحاسبة البارزاني لتهجمه على القضاء امام السفير الامريكي

الصيهود يطالب بمحاسبة البارزاني لتهجمه على القضاء امام السفير الامريكي

  • 10-03-2022, 18:31
  • العراق
  • 270 مشاهدة
"Today News": متابعة 


دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، اليوم الخميس ، الادعاء العام الى اتخاذ موقف تجاه رئيس حكومة الاقليم مسرور البارزاني لتهجمه على قرارات المحكمة الاتحادية ومطالبته باستبدال أعضاء المحكمة الاتحادية خلال لقائه السفير الأمريكي في أربيل , مؤكدا ان التهجم على القضاء العراقي بحد ذاته يمثل تطاولا على الشعب العراقي والدولة العراقية.

وقال الصيهود في تصريح صحفي ، ان “القضاء العراقي يمثل السلطة التي تحكم في خلافات القوى السياسية  والسلطتين التنفيذية والتشريعية واحترام قراراته واجب على جميع السلطات ومؤسسات الدولة وفق ما اقره الدستور العراقي”، مؤكدا ان ” التهجم على القضاء العراقي بحد ذاته يمثل تطاولا على الشعب العراقي والدولة العراقية ويجب محاسبته وفق القانون” .

وأضاف ان ” تهجم رئيس حكومة اقليم كردستان على قرارات المحكمة الاتحادية ومطالبته باستبدال أعضاء المحكمة الاتحادية خلال لقائه السفير الأمريكي في أربيل مرفوض ومخالف للدستور”، داعيا ” الادعاء العام الى اتخاذ موقف قضائي تجاه البارزاني لتهجمه الأخير”.

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني قد شن ، هجوما لاذعا على قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن قانون النفط والغاز بإقليم كردستان خلال لقائه بالسفير الأمريكي في أربيل  ، معتبرا أن قرارها سياسي ومعادي لإقليم كردستان.

أخر الأخبار