• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رغم موجات الفيضانات والسيول.. أربيل تعلن خبراً صادماً بشأن المياه

رغم موجات الفيضانات والسيول.. أربيل تعلن خبراً صادماً بشأن المياه

  • 30-04-2022, 18:57
  • العراق
  • 268 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 أعلن رئيس الحكومة المحلية لمحافظة أربيل، أوميد خوشناو، اليوم السبت، عن تأثر المحافظة هذه السنة بالجفاف خلال موسم الصيف للعام 2022.

وقال خوشناو، في مؤتمر صحفي انه :"رغم هطول الأمطار وأحداثها فيضانات وسيول، إلا أنه طمأن السكان باتخاذ التدابير اللازمة لتوفير مياه الشرب وسقي المحاصيل الزراعية ضمن الحدود الإدارية للمحافظة".
واضاف "نحن في شهري تشرين الثاني، وكانون الأول الماضيين اتخذنا التدابير اللازمة استعدادا لمواجهة التغير المناخي وحالة الطقس، وتأثيرها على الاقليم والعراق قاطبة".
كما اعرب خوشناو، عن "أسفه بأنه ستنعكس تأثيرات الصيف الماضي إضافة إلى عدم هطول الأمطار بالشكل المطلوب مع انتهاء موسم الأمطار هذا العام".
وكان مجلس وزراء إقليم كردستان وافق على تخصيص أكثر من أربعة مليارات دينار لمعالجة مشكلة نقص المياه في عموم محافظة أربيل.
وقالت وزارة البلديات والسياحة في حكومة اقليم كردستان، إنه تم تخصيص 4 مليارات و707 ملايين دينار من الميزانية الاعتيادية للوزارة لمعالجة شح المياه والجفاف في عاصمة الإقليم.
وأضافت في بيان، أن المبلغ خصص للبدء بالاستعدادات اللازمة لمواجهة مشكلة نقص المياه في أربيل ومحيطها خلال موسم الصيف هذا العام.
وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من المشروعات في أربيل، مثل إنشاء خطوط كهربائية للآبار وتوفير مضخات وإصلاح المولدات الخاصة بالآبار وشراء المستلزمات الضرورية لمشروع إفراز/3، وتأمين الصهاريج الخاصة بتوزيع مياه الشرب داخل أربيل وحولها.

أخر الأخبار