• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مؤسسة البلاغ والإرشاد الإسلامي بذكرى استشهاد الإمام الصادق ع .. يوم للتقريب بين المذاهب الإسلامية

مؤسسة البلاغ والإرشاد الإسلامي بذكرى استشهاد الإمام الصادق ع .. يوم للتقريب بين المذاهب الإسلامية

  • 27-05-2022, 15:04
  • العراق
  • 415 مشاهدة
"Today News": بغداد 
دعت مؤسسة البلاغ والإرشاد الإسلامي ، اليوم الجمعة ، لاعتبار ذكرى استشهاد الإمام الصادق عليه السلام يوماً من ايام وحدة الامة والتقريب بين المذاهب الإسلامية.

 وقالت المؤسسة في بيان لها  تلقته TodayNews ، "تمر على الامة الاسلامية ذكرى إستشهاد إمام المسلمين السادس من آل محمد صلى الله عليه واله وهو الامام جعفر بن محمد الصادق "عليهم الصلاة والسلام " .

وأضاف البيان "وقد أُستشهد بجريمة الطاغية العباسي ( المنصور الدوانيقي) في الخامس والعشرين من شهر شوال من سنة مئة وثمان واربعين للهجرة المباركة" .

وتابع "كان الامام الصادق "عليه السلام " إماماً معصوماً مفترض الطاعة بعد آبائه الطاهرين ، وهو عظيم زمانه فضلا وعلماً وورعا وتقوى فقد اسس اكبر مدرسه علمية شاملة للعلوم الالهية في تاريخ الاسلام وقد تلمّذ على يده آلاف الطلبة والمحدثين  والذين تخصصوا في مختلف حقول العلم المعرفة وكان من بينهم  جملة من أئمة المذاهب الاسلامية المنتشرة اليوم في العالم الاسلامي" .

وأردف "وجد الامام "عليه السلام" الفرصة سانحة حيث نهاية الدولة الاموية في عهد آخر خلفائها المعروف بمروان الحمار وبداية قيام الدولة العباسية وانشغال حكام الجور وطلاب الدنيا ببعضهم البعض ، ليقوم الإمام بدور كبير في نشر علوم الاسلام وبيان مبادئه وترسيخ العقيدة الحقة ومواجهة الانحراف وتهيئة العلماء والقادة المتميزين واعداد الجماعة الصالحة ".

 وأكد " فقد أحدث "عليه السلام" نهضة  كبرى في العلوم الاسلامية انطلقت من المدينة والكوفة حتى ملأ الدنيا  بعلمه وفقهه،فسارت بعلومه  الركبان وطار صيته في البلدان ، فكان بحق ثورة العلم ضد الظلم " .

وبين"ومن ثمرات ذلك حفظ الرسالة الإلهية الخاتمة، وحفظ التشيع، وتدمير كلّ المذاهب والأفكار الهدامة والمنحرفة  التي لو تمكنت لأدّت  بالإسلام إلى التواري والإندثار".

وتابع " وفي الوقت الذي نتقدم فيه بخالص العزاء لامام الزمان "عجل الله فرجه الشريف" ومراجع الدين العظام واساتذة وطلاب الحوزات العلمية والجامعات في مختلف حواضر العالم الاسلامي ندعوهم جميعا الى اعتبار هذا اليوم يوماً من ايام وحدة الامة والتقريب بين المذاهب الإسلامية واعتبار الامام ابي عبد الله الصادق "عليه السلام" مرجعاً لهم ومقياساً لصحة الاعتقاد وسلامته ومنبعاً صافياً يستقون منه احكام دينهم".

وختم "وفي الختام لا يسعنا الا التسليم والتعظيم لباعث علوم محمد وال محمد صلى الله عليه واله يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حياً" .

أخر الأخبار