• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التخطيط : مشروع طريق بغداد- كركوك سينجز شهر أيلول المقبل

التخطيط : مشروع طريق بغداد- كركوك سينجز شهر أيلول المقبل

  • 8-03-2023, 12:07
  • العراق
  • 210 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكدت وزارة التخطيط، الأربعاء، متابعتها لمشروع طريق بغداد- كركوك ميدانياً، لغرض معالجة المشكلات التي تواجه تنفيذه وإنجازه، في إطار تحسين مداخل العاصمة بغداد، وانسجاماً مع الإجراءات المتخذة لفك الاختناقات المرورية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أن "فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية حققت زيارة موقعية إلى مشروع تأهيل طريق (بغداد- كركوك) بممرين اثنين".

وأضافت، أن "طول الطريق يبلغ حوالي 10 كيلو مترات، ويتضمن تأهيل طريق بغداد- ديالى الممتد من قوس بوب الشام إلى تقاطع محمد السكران بطول أكثر من 9 كيلو مترات وجسرين فوقيين ضمن المسار نفسه بطول 2400 متر، واخر تحتاني بطول 1200 متر، فضلاً عن إنشاء جسرين للمشاة ضمن المسار نفسه وبطول 150 متراً وشبكة إنارة للجسور وسياج حماية وسياج مغلون".

وتابعت، أن "المشروع يوفر مسارات آمنة ولائقة بمدينة بغداد من خلال تطوير وتوسعة وتأهيل طريق مدخل بغداد- ديالى، وأن الطريق الذي يُنفذ وفق المواصفات العالمية، وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 67%"، مبيناً أن "المشروع سيُسهم في فك الاختناقات والازدحامات والتقليل من الحوادث المرورية وتيسير انسيابية السير وتسهيل الحركة التجارية إلى المحافظات الشمالية".

ودعت وزارة التخطيط وزارة النفط، إلى "تقديم التسهيلات اللازمة في ما يتعلق بتوفير مادة القير والوقود لضمان إنجاز المشروع في الموعد المحدد"

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري