• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الاسلامية يستضيف نجل المرجع محمد حسين فضل الله

حزب الدعوة الاسلامية يستضيف نجل المرجع محمد حسين فضل الله

  • 12-03-2023, 13:26
  • العراق
  • 239 مشاهدة
"Today News": كربلاء 
استضاف حزب الدعوة الإسلامية في محافظة كربلاء المقدسة، العلامة الفقيه السيد "علي فضل الله"، نجل المرجع الراحل السيد "محمد حسين فضل الله".

وذكر بيان للحزب انه وبحضور جمهور غفير من كوادر حزب الدعوة الإسلامية، وجمهورها في المحافظة، ألقى سماحته محاضرة قيمة بعنوان "الدعوة إلى الله" سلط فيه الضوء على الإرث القرآني لمفهوم الدعوة إلى الله، ومنطلق تأصيله العقائدي، والمعرفي، والعملي في الإسلام، وبيان آليات تطبيقها في جسد الأمة المسلمة.

وأضاف البيان ان السيد علي فضل استند في بحثه إلى مرتكز قول الله تعالى (( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ …))، مشيرا من خلاله إلى أشراط توفر الحكمة والموعظة الحسنة لهذا السبيل، وتلمس الكيفيات والآليات العملية الصحيحة والفاعلة لتجسير علاقة الدعوة إلى الله.

وتابع البيان كما دلل سماحته على أهمية توفر شروط المجادلة مع المخالفين لمشروع الدعوة إلى الله باللين والكلام البين، والنافع، والفكرة الأحسن والأكثر إقناعا، والأقوى حجة، ومرونة وتأثيرا. مع مراعاة وفهم حاجة تبدل المناخات التاريخية والاجتماعية إلى سبل تتماشى مع معطياتها، ويسبقها إيمان وتعزيز لها بنفوس الدعاة إلى الله أولا والاتزام بها قبل التوجه نحو الآخرين، مع بيان وإدراك الظروف التي يعيشه الإسلام والمسلمون في عصرنا الراهن.

ولفت البيان ان المحاضرة أدارها الدكتور "محمد الكعبي" إدارة ناجحة وتخللتها مداخلات أثرت ووسعت مداخلها، إجابات سماحته وخلصت مخرجاتها بالدعوة إلى تفعيل دور الدعاة في مشروعهم التبليغي والرسالي، الذي يتطلب منهم تحمل مسؤولية القيام بهذه المهمة على أكمل وجه بتكليف شرعي.

أخر الأخبار