• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة عبرية: اسرائيل تخشى سلاح الحوثيين بعد انتهاء الحرب مع السعودية

صحيفة عبرية: اسرائيل تخشى سلاح الحوثيين بعد انتهاء الحرب مع السعودية

  • 9-04-2023, 19:29
  • عربي ودولي
  • 137 مشاهدة
"Today News": متابعة 

عبرت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية عن خشيتها من تحول سلاح الحوثيين الى تهديد الكيان الاسرائيلي بعد التوصل الى اتفاق سلام مع السعودية . 

وذكرت الصحيفة في تقرير لها  ان " الكيان الاسرائيلي عبر عن امتعاضه من اتفاق السلام السعودي اليمني حيث توقفت الحرب والآن يسعى وفد سعودي-عماني لإحلال السلام الدائم مع صنعاء في اليمن مما  سينهي ثمان سنوات من الحرب ضد النظام السعودي".

واضاف التقرير ان " اتفاق السلام الايراني السعودي حمل اخبارا جيدة لليمن فقد تعيد إيران والسعودية فتح السفارتين ، وفي اليمن ، سيعني اتفاق السلام إعادة فتح الموانئ وتدفق المساعدات إلى البلاد، حيث جاء ذلك في أعقاب تخفيف القيود في شباط الماضي على دخول البضائع التجارية إلى ميناء الحديدة الغربي". 

وبين التقرير ان " حرب الثمان سنوات اصبحوا يمتلكون الان مخزونًا هائلاً من الأسلحة ، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار ، التي لم تسخدم  ضد السعودية مما يعني  الآن إلى تركيز التهديدات على إسرائيل". 

وتابع التقرير ان " تفرغ حركة انصار الله من الحرب يعني انضمامها الى فصائل المقاومة في المنطقة حيث ظل الحوثيون يوجهون رسائل منذ سنوات يقولون إنهم يريدون المشاركة في عمليات لمساعدة الفلسطينيين والدفاع عن المسجد الأقصى".

واشار التقرير الى ان "حركة انصار الله تمتلك أسلحة متقدمة خطيرة مثل طائرات مسيرة بعيدة المدى بدون طيار مما يكشف حجم التداعيات التي قد تأتي من اتفاق السلام في اليمن"

أخر الأخبار