• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

محافظ بابل : تخصيصات الموازنة لا تُسد مشروعاً واحداً

محافظ بابل : تخصيصات الموازنة لا تُسد مشروعاً واحداً

  • 15-05-2023, 14:22
  • العراق
  • 149 مشاهدة
"Today News": متابعة 
وصف محافظ بابل، وسام اصلان الجبوري، اليوم الاثنين، التخصيصات المالية للمحافظات بموازنة 2023 بـ"غير ملبية"، وفيما أكد انها تشكل 5% من الموازنة الاستثمارية، كشف حصة المحافظة.
وقال الجبوري في حديث صحفي ، إن "التخصيصات المالية للمحافظات بمشروع قانون الموازنة غير ملبية؛ كونها تشكل 5% من الموازنة الاستثمارية والتي تبلغ 50 تريليون دينار".

وأضاف، أن "العاتق الملقى على المحافظات كبير جدا ودخلنا بالتزامات تعاقدية كبيرة"، لافتا الى أن "هناك التزامات قديمة تقدر بقرابة 700 مليار دينار والتي يفترض سدادها بالإضافة الى مشاريع استراتيجية ملحة ويجب ان تنفذ".

وفيما يخص احتياجات محافظة بابل، بين الجبوري: "نحتاج الى قرابة 1300 مليار دينار لمشاريع استراتيجية مهمة في عموم المحافظة وخصوصا بملف البنى التحتية"، مستدركاً بالقول: "ما ظهرت به المحافظة في ظل الامطار الأخيرة، بينت جيداً تداعيات انعدام الخدمات في كثير من مناطق المحافظة والذي يدفعنا الى ضرورة وجود تخصيصات مالية إضافية".

وأكد محافظ بابل، أن "التخصيصات الحالية للمحافظة غير ملبية لاسيما أنها تبلغ 129 ملياراً"، مشيرا الى أن "هذا المبلغ لا يمكن أن يسدد واحد من المشاريع الموجودة حاليا في المحافظة".

وبشأن اجتماع المحافظين مع لجنة الخدمات النيابية، أوضح الجبوري، أن "اجتماع اليوم يؤكد ضرورة مراعاة الوزارات والعناية بالمحافظات التي تعاني من نقص حاد في الخدمات وتشهد حالة من تراجع نسبة هذه الخدمات".

أخر الأخبار