• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

توجيه حكومي بتهيئة الأراضي الخاصة بمشاريع المدارسِ الجديدة التي سيتمّ تنفيذها ضمن الموازنة

توجيه حكومي بتهيئة الأراضي الخاصة بمشاريع المدارسِ الجديدة التي سيتمّ تنفيذها ضمن الموازنة

  • 17-05-2023, 18:51
  • العراق
  • 127 مشاهدة
"Today News": بغداد 
وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، المحافظين بتهيئة الأراضي الخاصة بمشاريع المدارسِ الجديدة التي سيتمّ تنفيذها ضمن موازنة 2023.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت TodayNews نسخة منه، إن "السوداني ترأس ، اليوم الأربعاء، الجلسة السادسة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم، وقد جرت خلالها مناقشة الأوضاع العامة في عموم المحافظات، ومراجعة موقف تنفيذ المشاريع فيها".

وأضاف البيان، أن "السوداني وجه خلال الجلسة، جميع السادة المحافظين بتهيئة الأراضي الخاصة بمشاريع المدارسِ الجديدة التي سيتمّ تنفيذها ضمن موازنة 2023".

ووجّه رئيس الوزراء وفقا للبيان، "بقيام المحافظات كافة، بتهيئة الظروف الملائمة لأداء الامتحانات لجميع الطلبة، فضلاً عن القيام بحملةٍ شاملة لتأهيل المدارس خلال العطلة الصيفية".

وشدّد السوداني، "على ضرورة قيام المحافظين بإجراء جولات يومية للدوائر الخدمية، والوقوف على سير تقديم الخدمات للمواطنين ميدانياً، والتأكيد على الشراكة مع القطاع الخاص، وصرف مستحقات الشركات المنفذة للمشاريع وعدم التأخرِ بها".

ووجّه، "بالعمل على توفير فرص العمل للشباب من خلال تشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين عبر تقديم التسهيلات وتبسيط الإجراءات، وأن يقدم كل محافظ تقريراً عن نشاط الاستثمار في محافظته في كل اجتماع، كذلك وجّه بمراجعة الإجازات الاستثمارية الممنوحة في المحافظات، لمعرفة المتوقف منها والمُنفذ".

أخر الأخبار