• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حلبجة تعتزم افتتاح أضخم مصنع لإنتاج الألبان على مستوى العراق والمنطقة

حلبجة تعتزم افتتاح أضخم مصنع لإنتاج الألبان على مستوى العراق والمنطقة

  • 18-06-2023, 22:57
  • العراق
  • 143 مشاهدة
"Today News": متابعة 
قال المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان قوباد طالباني، إن الأخير “تفقد خلال زيارته اليوم إلى حلبجة، مجمع راسان للصناعات الغذائية بهدف دعم مشاريع الاستثمار في المحافظة.


ويعد مجمع راسان أحد أكبر مشاريع الصناعات الغذائية في حلبجة، ويخطط لفتح معمل ضخم لإنتاج الألبان هو الأكبر على مستوى المنطقة، خلال مدة أقصاها سنة واحدة.


وأضاف البيان أن “طالباني أعرب خلال زياته للمحافظة عن دعمه المطلق للاستثمار في حلبجة ومجمع راسان للصناعات الغذائية، وأعرب كذلك عن استعداده لتقديم كل التسهيلات الممكنة لمشاريع الاستثمار في المحافظة”.


ووفقا للبيان فإن “طالباني دعا المستثمرين إلى رفع جودة منتجاتهم لينافسوا بها المنتجات الأجنبية في إقليم كوردستان من جهة والدخول بها إلى الأسواق العراقية من جهة أخرى”، مؤكدا أن “مدن وسط وجنوب العراق سيغدو خلال السنوات المقبلة، أكبر سوق لتسويق الصناعات الغذائية الكوردستانية”.


ومن المنتظر أن يشهد قطاع الثروة الحيوانية في المنطقة قفزة نوعية بعد افتتاح معمل ألبان راسان الذي سيستقطب الفائض من ألبان مزارعي المنطقة، ناهيك عن أنه سيوفر فرص عمل لنحو 1000 شخص في المنطقة وأطرافها”.


وتفقد طالباني خلال زيارته لمجمع راسان للصناعات الغذائية، مصنع راسان لإنتاج زيت الزيتون، والذي افتتح منذ العام 2018 ويصدر منتجاته لمناطق العراق الأخرى وكذلك للدول المجاورة، والمصنع رغم توفيره فرص عمل لافتة، ساهم بشكل كبير في زيادة المساحات الخضراء وحماية البيئة في حلبجة والمتثمل بزيادة أشجار الزيتون، بحيث وصلت أعداد تلك الأشجار في غضون 5 أعوام فقط إلى 50 ألف شجرة زيتون.

أخر الأخبار