• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التخطيط تصادق على الخرائط التفصيلية للحدود الإدارية لمحافظة حلبجة

التخطيط تصادق على الخرائط التفصيلية للحدود الإدارية لمحافظة حلبجة

  • 9-07-2023, 18:22
  • العراق
  • 134 مشاهدة
"Today News": بغداد 
صادق نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأحد، على الخرائط التفصيلية للحدود الإدارية والمقاطعاتوالأقضية والنواحي التابعة لمحافظة "حلبچة" بصيغتها النهائية، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لاستكمال إجراءات استحداث المحافظة.


وذكرت الوزارة في بيان لها ، أن "مصادقة وزير التخطيط على الخرائط التفصيلية، جاء في ضوء استكمالالإجراءات الفنية اللازمة والموافقات الأصولية لاستحداث المحافظة، بناء على قرار مجلس النواب رقم (31) لسنة 2021، وقرار مجلس الوزراءرقم (23131) المتخذ في الجلسة (11) المنعقدة بتاريخ 13-3-2023".


وأضاف البيان، "اعتماد محافظة "حلبچة" ومركزها الحضري مدينة "حلبچة"، وأعطيت الرقم (16) ضمن دليل الوحدات الإدارية لجمهوريةالعراق، مضيفا، أن "المحافظة المستحدثة، تضم قضاء واحدا و (4) نواح هي، سيروان، وخورمال، وبيارة، وبامو".


واوضح، أن "دائرة التنمية الإقليمية والمحلية في وزارة التخطيط، وبناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء محمد علي تميم، تولتمراجعة وتدقيق الخرائط والمرتسمات وتحديد عائدية المقاطعات والحدود الإدارية والتصاميم الأساسية قبل التوسع وبعده، وحل جميعالتداخلات في الحدود الإدارية الناتجة عن التوسع في التصاميم للمدن خارج الوحدات الإدارية".


وتابع، أن "الفريق التخطيطي في الوزارة، عمل لعدة أشهر على دراسة ملف الاستحداث وتقييم دراسات الجدوى الفنية وفق أبعادهاالمكانية، الحضرية والريفية، بما ينسجم مع المعايير التخطيطية لاستحداث المحافظات، وإعداد المخططات والخرائط الأولية والتفصيليةللحدود الإدارية لقضاء "حلبچة" والنواحي التابعة لها وتحديد المقاطعات والمراكز الحضرية والتصاميم الأساسية للمدن وحدود البلديات،والتنسيق المتواصل مع الجهات المعنية في محافظة السليمانية بشأن الموضوع"

أخر الأخبار