• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الفتح: السفيرة الأمريكية تقود حراكاً لتفكيك النسيج الاجتماعي العراقي

الفتح: السفيرة الأمريكية تقود حراكاً لتفكيك النسيج الاجتماعي العراقي

  • 16-07-2023, 13:17
  • العراق
  • 173 مشاهدة
"Today News": متابعة 
اكد القيادي في تحالف الفتح محمد كريم، الاحد، ان السفيرة الامريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، تقود حراكا ثقافيا واسعا يهدف الى تفكيك النسيج الاجتماعي العراقي، داعيا القوى السياسية والاعلام الوطني الى التصدي له وكشف حقيقته.

وقال كريم في حديث له إنه " بعد فشل الولايات المتحدة الأمريكية عسكريا واقتصاديا وماليا في العراق ذهبت إدارة بايدن وعبر السفيرة الامريكية في العاصمة بغداد ألينا رومانوسكي الى باتجاه استخدام صفحة جديدة تحت غطاء ثقافي هدفه تفكيك النسيج الاجتماعي في العراق".

وأضاف، ان " الولايات المتحدة الامريكية ومنذ دخولها الى العراق مارست العديد من الملفات لإجل تفكيك المجتمع العراقي بدءا من الصفحة العسكرية التي افشلتها المقاومة العراقية الى الاقتصادية ثم ملف الدولار"، مشيرا الى ان "جميعها باءت بالفشل الذريع".

وتابع كريم، انه "بعد الفشل العسكري والاقتصادي والمالي بدأت إدارة بايدن عبر السفيرة في بغداد ألينا رومانوسكي من باب ما يسمى بالصفحة الثقافية الترويج لـ (الشذوذ) و(المثلية) و(الجندر) وغيرها تحت مصطلح (النوع الاجتماعي)، فضلا عن ترويج المخدرات واغراق البلد بالتجار والمروجين بشكل كبير".

ولفت الى ان " الهدف الحقيقي وراء هذه الصفحة محاولة لتفكيك النسيج الاجتماعي وابعادهم عن التقاليد التي تربى عليها المجتمع العراقي عبر قرون من الزمن، فضلا عن ابعادهم عن الدين والأخلاق الإسلامية".

وبين كريم، ان "عمليات ترويج هذه الاجندة اغلبها عن طريق منظمات مجتمع مدني مدعومة من قبل السفيرة الامريكية في بغداد".

وتعرضت وزارة الخارجية والجهات المعنية لانتقاد سياسي واسع بسبب افساح المجال امام تحركات السفيرة الأميركية في العراق ألينا رومانسكي وتدخلها بالشأن السياسي والأمني والاجتماعي.

أخر الأخبار