• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أمين بغداد يوجه بتشغيل مشاريع الماء في العاصمة بكامل طاقاتها التصميمية

أمين بغداد يوجه بتشغيل مشاريع الماء في العاصمة بكامل طاقاتها التصميمية

  • 31-07-2023, 20:26
  • العراق
  • 91 مشاهدة
"Today News": بغداد 
وجه امين بغداد عمار موسى كاظم، مساء الاثنين، بتشغيل مشاريع انتاج الماء في العاصمة بكامل طاقتها التصميمية وتجاوز انتاج (4) ملايين م3 في اليوم لسد حاجة المواطنين خلال فصل الصيف الحالي .
وذكر بيان للامانة، تلقت TodayNews نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال زيارة ميدانية له لمقر دائرة ماء بغداد وعقد اجتماع عاجل مع كادر الدائرة وتوجيهه باتخاذ اجراءات عاجلة لمعالجة الشحة في بعض مناطق العاصمة".
وقال كاظم، ان "بعض المناطق والاحياء السكنية ظهرت فيها شحة الماء بسبب انقطاع التيار الكهربائي وهناك تعاون من قبل وزارة الكهرباء لتأمين الطاقة الكهربائية لمشاريع الماء المستثناة من القطع المبرمج".
واضاف ان "هناك تعاون آخر مع وزارة الموارد المائية للحفاظ على مناسيب المياه التي تؤمن تشغيل محطات ومشاريع التصفية للعمل بكامل طاقتها التصميمية"، موجهاً دائرة ماء بغداد بـ"تشغيل مشاريع انتاج الماء الصالح للشرب بكامل طاقتها القصوى وتجاوز انتاج الماء لاكثر من (4) ملايين م3 في اليوم".
واوضح كاظم، ان "شحة الماء في بعض المناطق ظهرت نتيجة هدر الماء في المناطق الزراعية والتجاوز على الخطوط الناقلة"، موجهاً بـ"تنفيذ حملات لازالة هذه التجاوزات في المواقع التي تستخدم فيها شبكة المياه لغير الشرب".
واشار الى "جزء من انتاج مشاريع الماء يذهب للمناطق الواقعة خارج حدود العاصمة وضمن حدود محافظة بغداد والايعاز باستمرار تجهيز الماء لتلك المناطق من منطلق انساني"، موجهاً كوادر دائرة ماء بغداد بـ"العمل على مدار 24 ساعة لادارة مشاريع الماء وتشغيلها بطاقتها القصوى لسد حاجة المواطنين خلال فصل الصيف"

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري