• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحالف العزم يحسم قضية اقالة الحلبوسي من منصبه: هذه الحقيقة!

تحالف العزم يحسم قضية اقالة الحلبوسي من منصبه: هذه الحقيقة!

  • 23-08-2023, 22:57
  • العراق
  • 163 مشاهدة
"Today News": بغداد

حسم زعيم تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الأربعاء، قضية اقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه، فيما أكد ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهني ومثابر في عمله والمتابعة.

وقال السامرائي في لقاء متلفز، اننا "لا نسعى للاطاحة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ولا نصوت حتى على استقالته من البرلمان، لكن هناك اطراف محسوبين على رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر تحدثوا عن اقالة الحلبوسي، وتحالف العزم منشغل باعداد قوائم مرشحيه لخدمة اناسهم داخل المحافظات".

وأضاف ان "هناك من يدعي بازاحة الحلبوسي وهو غير جاد في ذلك، كما ان مسألة اقالة الحلبوسي تأخذ حيزاً كبيراً لدى الآخرين لكنها لا تعني لنا ذلك، وادعاءات اقالة رئيس البرلمان كان هدفها الحصول على المكاسب، وممكن لتحالف العزم ان يتحالف مع الحلبوسي اذا كان ذلك في مصلحة جمهورنا".

وأكد زعيم تحالف العزم ان "حزب تقدم له نفوذه و وجوده و امكانياته ونحن في تحالف العزم لدينا امكانياتنا و نفوذنا و مرشحينا و نتائج الانتخابات هي التي تحدد تمثيل القوى السنية".

وتابع السامرائي ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهني و يعمل بصورة مثابرة و يعمل اكثر من ١٨ ساعة باليوم، كما هو يمتلك متابعة مميزة لبرنامجه الحكومي و يآخذ بنصائحنا خصوصاً مشاريع البنى التحتية لمحافظة صلاح الدين، وهو وافق على طلبنا لتخصيص ترليون دينار لمشاريع البنى التحتية لمحافظة صلاح الدين، كما ان الحكومة تسعى ان تكون سامراء نموذجا بين الدول الدينية".


أخر الأخبار