• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التربية: منحة الطلبة توزع للمستمرين في الدوام فقط .. تصل لـ 150 الف

التربية: منحة الطلبة توزع للمستمرين في الدوام فقط .. تصل لـ 150 الف

  • 5-10-2023, 20:45
  • اقتصاد
  • 189 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، إن توزيع المنحة المالية للطلبة والتلاميذ من الأسر المشمولة برواتب الإعانة الإجتماعية تهدف للحد من ظاهرة التسرب من المدارس.
وأضافت التربية في بيان لها ، إنها "أعدت الإجراءات النهائية لنظام تسليم المنحة المالية للطلبة والتلاميذ خلال اجتماع موسع عقدته الوزارة برئاسة مدير عام الشؤون المالية أحمد رشك عباس والفريق الوزاري المختص في مركز المعلومات مع وفد وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، اليوم، لوضع آلية شرح إستخدام النظام الإلكتروني لممثلي المديريات العامة للتربية في عموم العراق في لقاء سيتم تنظيمه مطلع الاسبوع المقبل".
وأوضحت التربية، إن "الأهداف المرجوة من المنحة المقرر توزيعها بين التلاميذ والطلبة المستمرين في الدوام الرسمي فقط دون إنقطاعهم عنه في بادرة داعمة للحد من ظاهرة التسرب وحافزا لتحسين المستوى الدراسي لديهم" لافتة إلى، إن "المنحة تشمل العوائل العراقية المتعففة التي تمتلك راتب رعاية إجتماعية لإعانتهم في سد إحتياجات أبنائهم".
وكان المتحدث باسم وزارة التربية، كريم السيد، أعلن في وقت سابق اليوم الخميس، إن الوزارة تنوي توزيع منحة الطلبة والتلاميذ عبر الماستر كارد الخاص براتب شبكة الحماية الإجتماعية لأسرة الطالب وليس نقدا "نافيا "توزيعها بشكل مباشر في المدارس، مراعاة للجانب النفسي للمشمولين بها بين زملائهم الآخرين.
وأكد السيد على، أن التوزيع سيكون من الشهر الأول من العام الدراسي 2023 ــ 2024 ولغاية آخر شهر منه، منوها إلى أن الوزارة حريصة على توزيعها بشكل منتظم وشهري بين المشمولين بها بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الإجتماعية.
وكانت وزارة التربية قد أعلنت الأسبوع الماضي وضعها اللمسات الأخيرة للربط الإلكتروني الخاص بمنحة الطلبة، لغرض صرفها بحسب الموعد المقر في قانون الموازنة الإتحادية للسنوات الثلاث (2023 ــ 2024 ــ 2025).
وحددت وزارة العمل في وقت سابق مبالغ المنحة التي ستوزع وتكون بواقع 30 ألف دينار لتلاميذ المدارس الابتدائية و50 ألفا لطلبة المدارس المتوسطة والاعدادية، و150 الف دينار لطلبة الجامعات، مشيرة إلى، إن المنحة توزع بشكل مباشر من قبل وزارتي التربية والتعليم.

أخر الأخبار