• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي للسفير الياباني : ما يجري في غزة هو حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني الأعزل

المالكي للسفير الياباني : ما يجري في غزة هو حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني الأعزل

  • 1-11-2023, 16:26
  • العراق
  • 139 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، اليوم الأربعاء،  أن ما يجري في غزة هو حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني
 
وذكر بيان لمكتب المالكي انه "استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي في مكتبه إليوم سفير اليابان لدى العراق السيد فوتوشي ماتسوموتو" .


 وأضاف  "وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات العراقية اليابانية والروابط السياسية والاقتصادية والشعبية التي تجمع البلدين الصديقين والتي تمتد لعقود طويلة ، كذلك تم بحث تداعيات الحرب في قطاع غزة وانعكاساتها الإقليمية والدولية".

واكد المالكي بحسب البيان " أن ما يجري في غزة
هو حرب إبادة جماعية يديرها الكيان الصهيوني ضد شعب أعزل لا يريد شيئا سوى استعادة حقوقه المشروعة في الحياة الكريمة على أرضه، مشيرا إلى ان ما يقوم به هذا الكيان قد تجاوز كل الاعراف والقوانين الدولية وان استمرارها في هذا النهج الوحشي سوف يؤدي إلى اتساع دائرة الصراع في المنطقة كلها وحصول نتائج لا يحمد عقباها".
وبين رئيس ائتلاف دولة القانون " أهمية ان يبقى دور اليابان متوازنا دافعا المواقف الدولية الأخرى للعب دور محوري في ايقاف هذه الحرب الظالمة وحفظ ارواح الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة".

من جهته أوضح السيد ماتسوموتو  أنه سيقوم بنقل هذه الرسائل إلى حكومته التي تحرص أيضا على انهاء هذه الحرب وحماية المدنيين وايجاد حل شامل للقضية الفلسطينية.



            

أخر الأخبار