• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الإسلامية يدين العدوان على اليمن .. سيؤدي لاتساع نطاق الحرب على غزة

حزب الدعوة الإسلامية يدين العدوان على اليمن .. سيؤدي لاتساع نطاق الحرب على غزة

  • 12-01-2024, 18:26
  • العراق
  • 94 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أدان حزب الدعوة الإسلامية ، اليوم الجمعة ، العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن مؤكدا انه سيؤدي لاتساع نطاق الحرب على غزة ولعسكرة البحر الأحمر والذي يمثل أهم الممرات الملاحية في العالم .

وقال الحزب في بيان له جاء فيه :

    بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ) البقرة: 165

إن الاعتداءات الغاشمة على اليمن وقصف المرافق الأساسية، وتدمير البنى التحتية ومقومات الحياة فيها، تؤكد مرة أخرى على النهج العدواني، والتمييز العنصري، والمعايير المزدوجة في التعامل مع قضايا المسلمين العادلة.. وإننا إذ نستنكر هذا الهجوم البربري والتحالف المشؤوم ضد شعب آمن في وطنه ومضاعفة معاناته ومأساته المستمرة منذ أعوام مديدة، نؤكد على مسؤولية الشعوب الحرة وأبناء الأمة الإسلامية في رد هذا العدوان الآثم، وحقه بمقاومته بشتى الطرق والوسائل.
إن العدوان على الشعب اليمني الشقيق سيؤدي إلى اتساع نطاق الحرب على غزة، وهو ما يتعارض مع ادعاءات واشنطن ولندن وحلفائهما بالحرص على عدم تمدد الحرب الى المنطقة، وسيؤدي أيضا الى عسكرة البحر الأحمر وهو أحد أهم الممرات الملاحية في العالم، كما أنه يمثل حماية ومساندة للكيان الصهيوني الغاصب في حربه ضد غزة وليس من أجل حماية الملاحة البحرية.
إن قتل الأبرياء، وفرض العقوبات الجماعية ضد شعب بريء، دليل ضعف وهوان وسقوط للقيم الإنسانية التي طالما تشدق بها الغرب، مع خواء منطقهم ومواقفهم الأنانية، بالأمس في غزة واليوم في اليمن، ومشاهد الدمار والاشلاء المتطايرة تكشف زيف شعارات حقوق الإنسان وعجز المنظمات الدولية المرهونة للارادة الاستكبارية.
إن تلك الفجائع تستصرح ما تبقى في الضمير الإنساني والإسلامي والعربي والدولي من شعور  لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني، والشعب اليمني، الذي يدافع عن كرامته وحريته، وحقوقه المشروعة على وفق جميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية والقيم الأخلاقية.

حزب الدعوة الإسلامية
المكتب السياسي
12 كانون الثاني 2024
29 جمادى الآخرة 1445

أخر الأخبار