• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على قصف أربيل

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على قصف أربيل

  • 16-01-2024, 11:43
  • العراق
  • 93 مشاهدة
"Today News": بغداد 

استدعت وزارة الخارجية القائم بالأعمال الإيراني في بغداد أبو الفضل عزيزي صباح يوم الثلاثاء على خلفية قصف بلاده لمحافظة أربيل فجر اليوم.

وذكر بيان للخارجية تلقت TodayNews نسخة منه، ان "رئيس دائرة الدول المجاورة في الخارجية العراقية وكالةً محمد رضا الحسيني، سلم مذكرة احتجاج أعربت فيها جمهورية العراق عن إدانتها واستنكارها الشديدين للإعتداء الذي تعرضت له عدد من المناطق في أربيل وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين وتسبب بأضرار بالممتلكات العامة والخاصة".
وأكدت المذكرة إن "هذا الاعتداء انتهاك صارخ لسيادة جمهورية العراق ويتعارض بشدة مع مبادئ حسن الجوار والقانون الدولي ويهدد أمن المنطقة".

وكانت وزارة الخارجية نددت بشدة صباح اليوم "العدوان" الإيراني على أربيل وأكدت سعي العراق تقديم شكوى به الى مجلس الأمن الدولي.
كما أعلنت عن قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة برئاسة مستشار الأمن الوطني للتحقيق في الهجوم وجمع المعلومات لدعم موقف الحكومة دولياً وتقديم الأدلة والمعلومات الدقيقة وسوف يتم الإعلان عن نتائج التحقيق ليطلع الرأي العام العراقي والدولي على الحقائق واثبات زيف ادعاءات الجهات التي تقف وراء هذه الافعال المدانة".

وتوجه وفد أمني رفيع من بغداد الى أربيل للوقوف على تداعيات القصف الإيراني الأخير الذي استهدف المحافظة.


أخر الأخبار