• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اقتصادي يتحدث عن أسباب تعثر التحول الإلكتروني بالتعاملات المالية

اقتصادي يتحدث عن أسباب تعثر التحول الإلكتروني بالتعاملات المالية

  • 3-03-2024, 22:31
  • العراق
  • 76 مشاهدة
"Today News": متابعة 
تحدث الخبير الاقتصادي، صفوان قصي، اليوم الاحد، أسباب عدم تطبيق النظام الالكتروني في التعاملات المالية، فيما اكد ان البنك المركزي اجرى العديد من التعاقدات مع الشركات العالمية لأتمة التعاملات المالية.

 
وقال قصي في حديث صحفي ، إن "شركة k2 تعمل على التنسيق مع جميع المصارف المحلية من اجل تطبيق النظام الالكتروني بصورة تدريجية"، مشيرا الى انه "بحسب الإجراءات المتعبة، فان الحديث عن تطبيق النظام الالكتروني بالكامل لايزال مبكرا".

وتابع، ان "الملف يحتاج الى تطبيق الإجراءات التقنية الحديثة في جميع المؤسسات والأماكن التي يرد بها تطبيق النظام المالي الالكتروني"، لافتا الى ان "البنك المركزي اجرى العديد من التعاقدات مع الشركات العالمية لأتمة التعاملات المالية".

وأضاف، ان "عملية نشر الثقافة الالكترونية بصورة كاملة للأفراد الشركات يحتاج الى وقت طويل لتطبيق جميع النقاط على ارض الواقع"، مبينا ان "البنك المركزي مستمر بتطبيق خطوات برنامج التحول الالكتروني بالتعاملات المالية بصورة عامة".

وكان مجلس الوزراء للاقتصاد قد اكد على تفعيل خدمة الدفع الالكتروني، حيث نص القرار على أنّ النظام يتمتع بمستوى عالٍ من الحماية والأمان واختصارًا للوقت والجهد، ومساهمته في تنشيط حركة الاقتصاد، وتسهيل إجراءات منح رخصة تحصيل البطاقات المصرفية وإعفاء جميع التعاملات بالدفع الالكتروني (POS) من الضرائب.

أخر الأخبار