• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاعمار: إفتتاح معظم مشاريع فك الاختناقات نهاية العام والمباشرة بالطريق الحلقي الرابع في 2024

الاعمار: إفتتاح معظم مشاريع فك الاختناقات نهاية العام والمباشرة بالطريق الحلقي الرابع في 2024

  • 28-05-2024, 23:01
  • العراق
  • 82 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، عن إفتتاح معظم مشاريع فك الاختناقات نهاية العام والمباشرة بالطريق الحلقي الرابع في 2024.

وقال متحدث الاعمار والاسكان، استبرق العبيدي ان :"معظم مشاريع الحزمة الاولى لفك الاختناقات المرورية سيتم افتتاحهم نهاية العام الجاري، ومشاريع الحزمة الثانية سيتم انطلاقها قريبا خلال هذا العام، تباعاً كون بغداد لا تتحمل المزيد من الارباك".
واضاف "كحكومة ووزارة نتفهم صبر ومعاناة المواطنين؛ لكن لن تستمر حيث وجدت هذه المشاريع لخدمتهم وبالتالي ستساهم مساهمة فعالة في التخفيف من العقد المرورية في جانبي الكرخ والرصافة".
واردف العبيدي "الوزارة تعمل على قدر عالي من المسؤولية وكالتزام لدينا مشاريع ضمن البرنامج الحكومي في تخفيف الزحامات، منها المباشرة بالعمل في الطريق الحلقي الرابع هذا العام حيث سيساهم في تقليل الزخم المروري بمركز العاصمة، وهو حالياً في مرحلة تدقيق التصاميم وسيتم المباشرة به على اربع مراحل، ويبلغ طول المشروع 96 كم يتخلله فعاليات ادارية ووظيفية وتجارية".
  وحول الموقع البديل لساحة احمد عرابي، اوضح العبيدي "هو يعد واحد من اهم وابرز مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد والمتضمن تطوير تقاطع المصافي وربط جسر الطابقين بالجسر المعلق اضافة الى انشاء نفق في ساحة احمد عرابي".
وختم بالقول "وزارة الاعمار بذلت جهوداً كبيرة في ايجاد طرق بديلة بالتعاون مع امانة بغداد لفك الاختتاقات المرورية وازالة مؤقتة لبعض الارصفة واعمدة الكهرباء".
وافتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، امس الاثنين، مجسرات الرستمية والمهندسين والشالجية، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

أخر الأخبار