• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

توجيه حكومي بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز

توجيه حكومي بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز

  • 30-05-2024, 18:26
  • اقتصاد
  • 44 مشاهدة
"Today News": بغداد 
ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع الدوري للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية، بحضور وزير النقل، وعدد من المسؤولين في وزارات التخطيط والنفط والكهرباء والاتصالات، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت TodayNews نسخة منه، انه :"جرى خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التنفيذية الخاصّة بمشروع طريق التنمية، ومتابعة سير  تنفيذ التوجيهات السابقة".

واضاف "كما شهد الاجتماع مناقشة دراسة ممرّ الخدمات في المشروع الذي يتضمن مسار خطوط الكابل الضوئي، ومساري خطوط النفط والغاز، ومسارات نقل الكهرباء والطاقة المتجددة".

وفي هذا الصدد وجه السوداني، وزارة النفط "بإعداد دراسة استشارية لربط المشاريع الخاصة بوزارة النفط برؤية ستراتيجية لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز، فضلاً عن تصديره وفق خريطة الاستثمار والإنتاج".

كما وجه السوداني، الوزارات المعنية "بتلقي الأفكار ودراستها وعدم اتخاذ أيّ قرار إلّا من خلال اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية".

وتابع البيان "الاجتماع ناقش ايضاً إدراج المشروع في الموازنة في وزارة التخطيط، وملف مستجدات الترانزيت والكمارك، كما تقرر أن تكون الشركة العامة للنقل البري هي الكفيل الضامن لنقل البضائع لطريق التنمية في الوقت الحالي".

أخر الأخبار

مقالات

أمس, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري