• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الإسلامية يدعو لضبط النفس بالتعامل مع المتظاهرين السلميين

حزب الدعوة الإسلامية يدعو لضبط النفس بالتعامل مع المتظاهرين السلميين

  • 2-06-2024, 20:57
  • العراق
  • 62 مشاهدة
"Today News": بغداد 
دعا حزب الدعوة الإسلامية،اليوم الأحد، القوات الأمنية الى ضبط النفس بالتعامل مع المتظاهرين السلميين ، داعيا الى فتح تحقيق بهذا الحادث المؤلم وبيان ملابساته وتفاصيله .

وقال الحزب في بيان له جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
 (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً) الإسراء: 70

نؤكد على أهمية ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين السلميين، وإن ما حصل اليوم أمام شركة نفط ذي قار الذي نجم عنه إصابات في صفوف المتظاهرين وعناصر الشرطة أمر مؤسف، إذ يجب مراعاة القانون في التعامل مع هكذا حالات، ولا ينبغي اللجوء إلى القوة المفرطة.
إننا ندعم حق الموظفين بعقود في التثبيت على الملاك الدائم عبر اعتماد السياقات الإدارية.. ونامل من الحكومة ووزارة النفط أن تعطيا الأولوية لهؤلاء المتعاقدين بتوفير الدرجات لهم في جداول الموازنة، وطمأنتهم على مستقبلهم الوظيفي،  ونشدد على ضرورة التحقيق في الحادث المؤلم وبيان ملابساته وتفاصيله للرأي العام، ونأمل أيضا من المتظاهرين الالتزام بالسلمية والتعاون مع القوات الامنية في كشف المندسين والملثمين، لأن حماية السلم الاهلي والاستقرار في هذه المحافظة العزيزة من واجب الجميع.

حزب الدعوة الإسلامية
المكتب السياسي
٢ حزيران ٢٠٢٤
٢٤ ذو القعدة ١٤٤٥

أخر الأخبار