• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

غدا الخميس .. انطلاق آخر الرحلات الجوية لتفويج حجاج بيت الله

غدا الخميس .. انطلاق آخر الرحلات الجوية لتفويج حجاج بيت الله

  • 5-06-2024, 09:57
  • العراق
  • 31 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، أن يوم غد الخميس سيشهد انطلاق آخر الرحلات الجوية لتفويج الحجاج العراقيين إلى بيت الله على متن الطائر الأخضر، فيما أشارت إلى أن تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري أسهم بزيادة عدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية لمختلف شركات الطيران العالمية.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، بأن "الخطوط الجوية العراقية نجحت في نقل 24 ألف حاج من مطارات بغداد والبصرة والنجف وأربيل والسليمانية وكركوك، بمعدل خمس إلى عشر رحلات يوميا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وأوضح، أن يوم غد الخميس سيشهد انطلاق آخر الرحلات لتفويج الحجاج جوا إلى الديار، مبينا أن الوزارة أعدت خطة للتفويج العكسي للحجاج بعد عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم استخدام طائرات جديدة واسعة البدن من نوعي (ماكس) و(دريم لاينر).
وأشار الصافي، إلى أن تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري أسهم بزيادة عدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية، إذ كانت أعدادها لا تتجاوز 450 طائرة سابقا، مقابل 520 حاليا لمختلف شركات الطيران العالمية.

وأكد، على أن الخطوط الجوية العراقية تعد شركة الطيران الوحيدة عالميا التي تقدم خدمات إنسانية شبه مجانية، حيث تنقل مرضى السرطان وجرحى القوات الأمنية بنسبة تخفيض 90% وأحيانا مجانا، فيما تصل نسب التخفيض لذوي الهمم ومرافقيهم إلى 50%، و25% للمتقاعدين.

أخر الأخبار