• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الإعمار: إستئناف العمل بمشاريع فك الاختناقات المرورية

الإعمار: إستئناف العمل بمشاريع فك الاختناقات المرورية

  • 11-06-2024, 18:23
  • العراق
  • 100 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، عن استئناف عدد من مشاريع الحزمة الأولى المخصصة لتخفيف الاختناقات المرورية، بعد توقفها بسبب عدة تحديات منها الأعمال اللوجستية واستملاك الأراضي والتعارضات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، السيد استبرق صباح، أن الوزارة قامت بمباشرة عدة مشاريع سيتم افتتاحها خلال العام المقبل، من بينها مشروع جسر الزعفرانية (غزة) على نهر دجلة، والذي يتألف من ثلاثة مشاريع رئيسية، بما في ذلك إنشاء جسر تقاطع المصافي وربط الجسر ذي الطابقين بالجسر المعلق، بالإضافة إلى إنشاء نفق تحت ساحة أحمد عرابي.

وأشار صباح، إلى أن أعمال مشروع جسر الشيخ معروف وربطه بشارع 80 في منطقة البيجية قد وصلت إلى نسبة إنجاز متقدمة، مبينا، أنه تتواصل أعمال توسعة وتطوير شارع أبو نؤاس ومشروع جسر الجادرية المؤلف من عدد من الجسور، والذي يعد من المشاريع الهامة لتخفيف الزحامات المرورية في أبي نؤاس وجامعتي بغداد والنهرين.

وأضاف صباح، أن المشاريع ستتضمن إنشاء جسرين كونكريتيين موازيين لشارع أبو نؤاس، بالإضافة إلى إنشاء جسر ثالث بممرين ذهابا وإيابا يربط بين جزيرة الأعراس وطريق القادسية، مشيرا، إلى أن المشاريع تحت إشراف شركة لبنانية تضم جنسيات من أوكرانيا والصين ومصر، بالتعاون مع شركات عراقية، مع التأكيد على أن الأيدي العاملة العراقية ستشكل 50٪ من مجموع العمال في هذه المشاريع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع تهدف إلى تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة النقل والمرور في مناطق مختلفة من العراق، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

أخر الأخبار