• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السوداني لملك الأردن : العراق مستعد لفتح جسر مساعدات لغزة

السوداني لملك الأردن : العراق مستعد لفتح جسر مساعدات لغزة

  • 11-06-2024, 19:26
  • العراق
  • 58 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم، الثلاثاء، استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات الإنسانية يبدأ من العراق وينتهي عند أقرب معبر إلى الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء السوداني مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، على هامش مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي تستضيفه الأردن.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت TodayNews ، نسخة منه أن اللقاء تناول الأوضاع المأساوية في غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وحشية تشمل القتل والتجويع والتشريد، وتم التباحث حول سبل تقديم المساعدات العاجلة وتسهيل وصولها من العراق عبر الأردن إلى الأراضي الفلسطينية، بهدف إغاثة سكان غزة.
اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود والسعي الجاد لإيقاف الحرب على غزة، حيث أوضح السوداني، أن العراق سيكون من أوائل الدول المتضررة من اتساع نطاق الصراع، مما قد يدخل المنطقة في تحد أمني خطير.
كما شهد اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتوطيد التعاون المشترك، مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات وزيادة التنسيق بين البلدين. وأعرب السوداني عن تقديره لمبادرة الأردن باستضافة المؤتمر في هذا الوقت الحرج، وأكد استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات ينتهي عند أقرب معبر إلى الأراضي المحتلة، مع دعم شعبي كبير للقضية الفلسطينية.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن تعمد غلق المعابر ساهم في منع وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني المنكوب، مؤكدا وجود برامج مختلفة للمساعدة في التخفيف من الوضع الإنساني المأساوي، مع أهمية التنسيق لتسهيل تنفيذ مبادرات الإغاثة.
من جانبه، أكد العاهل الأردني إمكانية فتح جسور عبر نهر الأردن والتعاون في نقل المساعدات العراقية إلى غزة عبر الطائرات الأردنية، بالإضافة إلى التعاون في نقل الوقود والمواد التموينية والاحتياجات الإنسانية.

أخر الأخبار