• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الايرانيون في كردستان يدلون باصواتهم الانتخابية من العراق

الايرانيون في كردستان يدلون باصواتهم الانتخابية من العراق

  • 27-06-2024, 15:56
  • عربي ودولي
  • 24 مشاهدة
"Today News": متابعة 
اعلنت مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة كركوك، اليوم الخميس، أن الإيرانيين المقيمين في المحافظة سيصوتون في مراكز إقليم كردستان خلال الانتخابات الرئاسية الايرانية المزمع اجراؤها غداً الجمعة.

وقال المتحدث باسم مفوضية الانتخابات في كركوك علي البياتي، إن "مفوضية الانتخابات في كركوك لم تتلقَ لغاية اليوم أية تعليمات بخصوص فتح مركز انتخابي لتصويت الايرانيين المقيمين في المحافظة خلال الانتخابات الرئاسية".

بدوره، اعلن نائب محافظ دهوك ماجد سيد صالح في تصريح، نيوز، فتح مركز انتخابي في دهوك لتصويت الايرانيين المقيمين في المدينة في الانتخابات الرئاسية يوم غد الجمعة.

واضاف صالح ان "المركز الانتخابي سيكون متنقلا باستخدام مركبة خاصة وسيبدأ العمل فيه الساعة الثامنة صباحا في مجمع تناهي غرب مدينة دهوك وبعد ذلك سينتقل الى عقرة ثم ينتهي في اربيل".

واكد نائب محافظ دهوك، جاهزية التحضيرات الامنية بالشكل المطلوب"، مشيرا الى أن "عملية التصويت في  المركز ستكون تحت إشراف القنصلية الإيرانية في أربيل.
وأعلنت السفارة الايرانية في العراق، امس الأربعاء، تهيئة 14 مركزاً في 9 مدن عراقية لمشاركة الجالية الايرانية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي ستجري يوم غد الجمعة.

وقالت السفارة الايرانية، في بيان إنها "تدعو الجالية الايرانية المقيمة في العراق وزوار العتبات الدينية الى المشاركة في الانتخابات عبر توجههم الى 24 صندوقاً انتخابياً تم تهيئتها مسبقاً لهذا الغرض".

وبينت، أن "هذه الصناديق الـ 24 ستكون جاهزة في 14 مركزاً انتخابياً موزعاً في كل من بغداد، أربيل، السليمانية، البصرة، كربلاء، النجف، ذي قار، ميسان، وصلاح الدين".

ويحقّ للناخبين الاختيار بين ستة مرشّحين من أصل 80 شخصاً قدّموا ترشحيهم للانتخابات، بعدما أقر مجلس صيانة الدستور أهليتهم.

أخر الأخبار