• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اجتماع وزاري بين بغداد وأربيل لتوحيد الإجراءات بالمنافذ الحدودية

اجتماع وزاري بين بغداد وأربيل لتوحيد الإجراءات بالمنافذ الحدودية

  • 1-07-2024, 14:28
  • العراق
  • 18 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن اجتماع كبار المسؤولين من الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بشأن إدارة المنافذ الحدودية.

وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته TodayNews "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة، بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، المعنية بوضع الآليات المناسبة لإدارة المنافذ الحدودية وفق الدستور والقانون".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع حضره  وزراء، الداخلية عبدالأمير الشمري، والإسكان والإعمار بنكين ريكاني، والتعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي والعدل خالد شواني، ، فيما حضره عن حكومة إقليم كردستان، وزيرا  الداخلية ريبر أحمد، والمالية ئاوات جناب".

وأشار إلى، أنه "جرت خلال الاجتماع مناقشة محضر الاجتماع السابق والاتفاق على ما ورد في المحضر المذكور، المتعلق بمراجعة إجراءات توحيد السياسة الجمركية في المنافذ الحدودية كافة (البرية والبحرية والمطارات)، واقتراح القرارات اللازمة لتنفيذ ما جاء في المنهاج الوزاري بهذا الشأن".

وتابع، "كما اتفق الجانبان على وضع رؤية شاملة لتنفيذ السياسة الجمركية وقوانين حماية المنتج والقرارات الخاصة بذلك، فضلاً  عن العمل على مراجعة آليات تنفيذ قانون هيئة المنافذ الحدودية لسنة 2016، واقتراح المعالجات اللازمة لتمكين الهيئة من إداء مهامها".

أخر الأخبار