• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النقل: الأرصفة الخمسة لميناء الفاو الكبير على وشك الإنجاز

النقل: الأرصفة الخمسة لميناء الفاو الكبير على وشك الإنجاز

  • 2-07-2024, 10:21
  • اقتصاد
  • 20 مشاهدة
"Today News": بغداد 
تستعد وزارة النقل لإنجاز كامل مشاريع الأرصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير، بعد أن تجاوزت نسبة العمل فيها 96 بالمئة، فيما تواصل عمليات تحسين الأعماق وحفر القنوات الملاحية لاستقبال السفن والبواخر العملاقة.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي، بأن مشاريع الأرصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير تسير بخطى ثابتة ومتسارعة نحو تحقيق الإنجاز الكامل في الموعد المحدد لها في تشرين الأول المقبل، إذ تم إكمال جميع أعمال الصب الخاصة بالقطع العشر المكونة للنفق المغمور، وبلغت نسبة الإنجاز في ساحات الحاويات 76% والطريق الرابط للميناء 83%، فيما وصلت نسبة إنجاز قناة الحفر إلى 60%.

وأشار إلى، تقسيم عمليات الحفر إلى مراحل عدة للوصول إلى عمق 19.8 مترا، وهو العمق النهائي للقناة الملاحية وحوض الميناء، ما يجعله متصدرا جميع موانئ الشرق الأوسط ويقف في مقدمة الموانئ العالمية.

ولفت الصافي إلى، أن الوزارة مستمرة بتنفيذ ستراتيجيتها لزيادة أعماق ممر قناة خور عبد الله الملاحية بسبب نوعية الأطيان المصنفة ضمن الأسوأ عالميا، ولكون المياه الإقليمية العراقية والممرات الملاحية تشهد ترسبات مستمرة، ما يستوجب تنفيذ أعمال حفر مستمرة لضمان مرور السفن التجارية بأمان، الأمر الذي يساعد على رسو السفن بشكل آمن واستقبال البواخر ذات الحجم الأكبر، ما يسهم بزيادة الحركة التجارية والبحرية في الموانئ.

أخر الأخبار

مقالات

أمس, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري