• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تركيا : مقتل 13 من مسلحي حزب العمال بضربات جوية شمالي العراق وسوريا

تركيا : مقتل 13 من مسلحي حزب العمال بضربات جوية شمالي العراق وسوريا

  • 2-07-2024, 12:40
  • عربي ودولي
  • 22 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 13 من مسلحي حزب العمال الكردستاني بضربات جوية نفذتها الطائرات الحربية التركية شمالي العراق وسوريا .


وذكرت الدفاع التركية في بيان لها اليوم الثلاثاء ان احدى وحدات الجيش التركي المتمركزة في منطقة عمليات/ قفل المخلب/شمالي العراق رصدت تجمعا لمسلحي حزب العمال الكردستاني في منطقة جبلية وعرة ما تطلب الموقف الاستعانة بالطائرات الحربية اسفرت غاراتها على المنطقة عن مقتل عشرة منهم وانسحاب الاخرين .


وأشارت في بيانها إلى أن حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي وان الجيش التركي يعمل جاهدا من اجل تجفيف منابع الارهاب .


يذكر أن الجيش التركي كان قد نفذ عملية عسكرية واسعة في 18 / نيسان من عام 2021 وما زالت مستمرة أطلق عليها قفل المخلب ضد معاقل تنظيم حزب العمال الكردستاني في مناطق متينا وغارا وهاكورك والزاب وأفشين وبازيان شمالي العراق.


من جهة أخرى ذكرت الدفاع التركية في بيانها ان الطائرات المقاتلة التركية نفذت ايضا غارات على مواقع لحزب العمال في منطقتي عمليات درع الفرات ونبع السلام شمال سوريا اسفرت عن مقتل 3 من مسلحي التنظيم .

أخر الأخبار

مقالات

أمس, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري