• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

​حزب الدعوة الإسلامية يستذكر المرجع محمد حسين فضل الله بذكرى وفاته .. ترك أثرا واضحا في مسيرة الفكر والإحياء الإسلامي

​حزب الدعوة الإسلامية يستذكر المرجع محمد حسين فضل الله بذكرى وفاته .. ترك أثرا واضحا في مسيرة الفكر والإحياء الإسلامي

  • 4-07-2024, 21:17
  • العراق
  • 43 مشاهدة
"Today News": بغداد 

استذكر حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الخميس،  المرجع الفقيه والمفكر الإسلامي الكبير السيد محمد حسين فضل الله بذكرى وفاته .

وقال الحزب في بيان له جاء فيه  :

    بسم الله الرحمن الرحيم
(يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ) المجادلة: 11

في مثل هذا اليوم 4 تموز 2010 رحل إلى جوار ربه الكريم المرجع الفقيه والمفكر الإسلامي الكبير سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله -رضوان الله تعالى عليه- بعد أن ترك أثرا واضحا في مسيرة الفكر والإحياء الاسلامي والعودة إلى الدين وتنمية الوعي لدى الأجيال بواجباتهم إزاء عقيدتهم، وألهم الحماس للعمل والجهاد من أجل سيادة أحكام الشريعة في الحياة.
لقد نذر السيد فضل الله نفسه للمشروع الإسلامي عالما ومبلغا وخطيبا ومفكرا وفقهيا ومؤلفا ومفسرا للقرآن الكريم، فكان معطاءً ومبدعا وغزيرا في نتاجه الفكري والمعرفي المواكب للعصر، وقد استفاد منه وتأثر به كل من قرأ له واستمع إليه لقوة بيانه ووضوح حجته وصدقه وإخلاصه.
وهو من المساهمين الرواد الذين أوقدوا شعلة الصحوة الإسلامية بعد منتصف القرن الماضي في ساحات العمل المختلفة ورعوا تطورها حتى تحولت إلى دولة وتجارب وتيارات سياسية إسلامية جماهيرية تقف بعزم واقتدار في كل مكان.
وامتاز فكر السيد فضل الله بالأصالة والحركية والمعاصرة والاعتدال، وهو بذلك لم يقف عند حدود دولة أو جماعة بل أصبح ملهما لكل من يعمل من أجل بقاء المشروع الاسلامي في الصدارة.
وكان سماحته رجل المواقف الصريحة والشجاعة في مواجهة الكيان الصهيوني والاستكبار العالمي  ووكلائهم في المنطقة، مما حدى بهم إلى القيام بمحاولات عديدة لاغتياله، جراء عدم مهادنته لقوى الشر والعدوان، ونصرته لقضية الشعب الفلسطيني المظلوم، ولقضايا المسلمين العادلة في العالم.  
إننا إذ نفتقد وجود هذا العالم العامل والفقيه الورع ونشعر بخسارته ومساحة الفراغ الكبير الذي تركه، ندعو الجيل الإسلامي الصاعد إلى أن ينهل من معين فكره الأصيل وينهض بمسؤولياته في استئناف الإسلام دوره وقيادته للحياة  بأقوى ما يكون.
الرحمة والرضوان لروحه الطاهرة.

حزب الدعوة الإسلامية
المكتب السياسي
4 تموز 2024
27 ذو الحجة 1445

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري