• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مشيرا لـ"كراج حويدر".. المبرقع: يجب عدم الانصياع وراء مصطلحات دخيلة لا تمثل بلدنا

مشيرا لـ"كراج حويدر".. المبرقع: يجب عدم الانصياع وراء مصطلحات دخيلة لا تمثل بلدنا

  • 5-07-2024, 15:41
  • العراق
  • 24 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلن وزير الشباب والرياضة، أحمد المبرقع، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الإجراءات الاستباقية استعدادا لتصفيات المونديال.

وأكد المبرقع في تصريح له ، أن الوزارة تستعد لهذا الاستحقاق بعدة إجراءات لوجستية لتهيئة ملعب جذع النخلة للتصفيات. من بين هذه الإجراءات، الاتفاق مع دائرة الرعاية العلمية لإعداد برامج وأفلام تليق بهذه المناسبة، بالإضافة إلى إعداد الجمهور لاستقبال المنتخبات وجماهيرها بما يليق بالشعب العراقي وكرمه.
ودعا المبرقع، إلى عدم الانصياع وراء ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل البعض الذين يطلقون مصطلحات دخيلة لا تمثل الشعب العراقي ولا ثقافته، في إشارة إلى مصطلح "كراج حويدر"، لافتا، إلى أنه يجب أن تعلو في مدرجات جذع النخلة رسالة إلى كل العالم بأن العراق أهل للضيافة.

وأوضح، أن الوزارة اتجهت لاستكمال بعض النواقص اللوجستية استعدادا للتصفيات، لاسيما من الجانب الأمني، لتحقيق نجاح مشابه لما تحقق في خليجي 25، فضلا عن جوانب أخرى تتعلق بالفنادق وبما يناسب جميع الوفود.

وفيما يتعلق بالنهوض بواقع الشباب، قال المبرقع، إنه سيتم إنشاء مخيم كشفي كبير قرب ملعب التاجيات في بغداد للشباب، يهدف إلى خلق بيئة مثالية للشباب الذين يعتمدون على أنفسهم، وتكوين شاب قادر على العمل تحت الضغط في شتى الظروف، مشيرا، إلى أن الوزارة حصلت على الموافقة بإدراج إنشاء هذا المخيم في بغداد.

وأضاف، أن الوزارة أنهت قبل أيام مخيم كشفي في محافظة السليمانية ضم شبابا من مختلف المحافظات، وهو جزء من برنامج الوزارة لرعاية الشباب.

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري