• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تفاصيل جديدة يكشفها الـFBI حول محاولة اغتيال ترامب

تفاصيل جديدة يكشفها الـFBI حول محاولة اغتيال ترامب

  • 29-07-2024, 21:30
  • عربي ودولي
  • 67 مشاهدة
"Today News": متابعة 
لا تزال محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب محل اهتمام كبير في الولايات المتحدة والعالم، مع استمرار التحقيقات في الحادثة، بينما كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) عن معلومات جديدة تتعلق بالحادثة.

وأفاد FBI بأن المهاجم، توماس ماثيو كروكس، قام بالبحث على الإنترنت عن مفاعلات الطاقة ومحاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا، روبرت فيكو.

كما استخدم اسما مستعارا لشراء 25 سلاحا ناريا عبر الإنترنت خلال عام 2023. وحرص المهاجم على إخفاء أنشطته وتخطيطه بدقة.
وأشار FBI، إلى أن الدافع وراء محاولة اغتيال ترامب لا يزال غير واضح، ولا توجد أدلة على وجود أي متواطئين في القضية.

في شهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب، قال مدير FBI، كريس راي، إن "الرجل الذي حاول قتل ترامب أجرى بحثا على الإنترنت حول كيفية اغتيال لي هارفي أوزوالد للرئيس السابق جون إف. كينيدي"، مضيفا، أن كروكس "ركز بشدة على الرئيس ترامب وتجمعه الانتخابي" منذ السادس من يوليو تقريبا.

كما كشف راي أن مطلق النار استخدم طائرة بدون طيار وحلق بها بالقرب من منطقة التجمع قبل ساعتين من صعود ترامب على المنصة في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، وحلقت الطائرة بدون طيار لمدة 11 دقيقة تقريبا، ويعتقد المحققون أن كروكس كان يتابع البث المباشر من الطائرة على هاتفه.

وكانت "سي إن إن" قد ذكرت سابقا أنه تم العثور على طائرة بدون طيار في سيارة كروكس. كما صرح راي بأن كروكس كان لديه متفجرتان في سيارته وقت إطلاق النار وواحدة في منزله، لكن من المحتمل أنه لم يكن قادرا على تفجيرها من السطح حيث قتل.

يذكر أن ترامب نجا من محاولة اغتيال بعدما أطلق شاب النار عليه خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم 13 يوليو، مما أدى إلى إصابته في الأذن اليمنى ومقتل أحد الحاضرين.

وقد تم تحديد هوية مطلق النار على أنه "توماس ماثيو كروكس (20 عاما) من بيثيل في بنسلفانيا".

أخر الأخبار