• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أكثر من تريليونين.. النزاهة تكشف هوية متهمين جدد بقضية الامانات الضريبية

أكثر من تريليونين.. النزاهة تكشف هوية متهمين جدد بقضية الامانات الضريبية

  • 1-08-2024, 14:13
  • العراق
  • 43 مشاهدة
"Today News": بغداد 
كشف رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، اليوم الخميس، عن هوية متهمين جديدين بقضية الأمانات الضريبية مسجلة عليهما أكثر من تريليوني دينار.
وقال رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر صحفي  إن "سرقة الأمانات الضريبة مودعة لدى القضاء، وهيئة النزاهة مسؤليتها تنفيذ القوانين فقط"، مشيراً إلى أن "هذه القضية لن تموت والحكومة توليها الأولويات الكاملة".
وأضاف أنه "تم استرداد المتهم قاسم محمد محمد من إقليم كردستان بعد أن كان هارباً في تركيا وهو يشغل منصب المدير المفوض لشركة الحوت الأحدب"، مبيناً أن "السرقة المسجلة بحق محمد 988 مليار دينار وهي ليست أرقاماً نهائية".
وتابع أنه "تم القبض على متهم آخر وهو محمد فلاح الجنابي مدير مفوض لشركة "القانت" وهو متهم بسرقة أكثر من ترليون دينار عبر 79 صكاً مزوراً".
ولفت إلى أنه "تم القبض أيضاً على عبد المهدي توفيق المتهم بسرقة أكثر من ترليوني وهو المدير المفوض لشركة الحوت الأحدب"، موضحاً أن "المتهم الرابع بسرقة الأمانات الضريبة هو علاء خلف مران هارب الآن في لبنان أو تركيا وكان منسباً في مكتب رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي وبجعبته 890 ملياراً".
وأشار حنون إلى "إلقاء القبض على شخصين من مزدوجي الجنسية من قبل السلطات الكويتية، والمبالغ التي بذمتهما 124 مليون دولار وسيتم استردادهما إلى العراق".
وأكد أن "المبلغ النهائي لسرقة الأمانات الضريبية يفوق ما هو معلن"، مطالباً "المدير العام للأمانات ووزيرة المالية بإعطاء المبالغ الدقيقة وبشفافية عالية خلال 15 يوماً".
وبين أن "سيتم استدعاء المدير العام لهيئة الضرائب لبيان ملابسات العائدية الحقيقة لهذه الأمانات".

أخر الأخبار