• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الإعمار تعلن خارطة الطريق الحلقي الرابع لربط مداخل بغداد بالطرق السريعة

الإعمار تعلن خارطة الطريق الحلقي الرابع لربط مداخل بغداد بالطرق السريعة

  • 13-08-2024, 18:35
  • العراق
  • 84 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق خارطة الطريق الحلقي الرابع، الذي سيعمل على ربط جميع مداخل العاصمة بغداد بالمدن السكنية الجديدة والطرق السريعة المحيطة بها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح صحفي ، إنه "هناك ثلاث طرق حولية تحيط ببغداد، لكنها جميعها غير مكتملة"، مضيفا أن "الوزارة بدأت الآن بتنفيذ الطريق الحولي الرابع، وقد أكملت تصاميمه".

وأوضح الصفار، أن "الطريق الحولي الرابع سيربط مداخل بغداد بالمدن السكنية الجديدة، بالإضافة إلى ربطه بالطرق الحلقية الأولى والثانية والثالثة، مثل طريق مطار المثنى، وطريق محمد القاسم، وطريق صلاح الدين السريع"، كاشفا عن وجود "خطة مستقبلية لإنشاء الطريق الحلقي الخامس".

وأضاف الصفار، أن "الوزارة لديها مشاريع طرق حلقية في مدن مثل الموصل، الكوت، والناصرية، لكن الأولوية الآن تعطى للعاصمة بغداد، نظرا لما تشهده من زحامات مرورية كبيرة، فهي تعد نقطة مركزية لحركة السيارات بين الشمال والجنوب، وبين الشرق والغرب".

وأشار، إلى أن "الطرق الحلقية الجديدة ستكون منفذا لخروج السيارات القادمة من الشمال والجنوب والشرق والغرب، دون الحاجة إلى المرور عبر وسط بغداد، كما أنها ستتصل بالطرق الداخلية للعاصمة، مما يسهم في فك الاختناقات المرورية".

واختتم الصفار بالإشارة إلى أن الوزارة قد بدأت بالفعل بإنشاء طريق يحيط بمدينة علي الوردي، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين طريق بغداد-الكوت والوصول إلى مدينة علي الوردي.

وأكدت وزارة الإعمار والإسكان، في وقت سابق، المصادقة على مسار مشروع الطريق الحلقي الرابع في بغداد، مشيرة إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية في العاصمة، نظرا لأنه سيوفر طريقا محيطا بمواصفات عالية للمرور السريع، مع مسار للنقل العام وطرق خدمية وعدد من الجسور والمجسرات.

أخر الأخبار