• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العتبة العلوية: توزيع ربع مليون وجبة و10 ملايين لتر ماء يوميا للزائرين

العتبة العلوية: توزيع ربع مليون وجبة و10 ملايين لتر ماء يوميا للزائرين

  • 21-08-2024, 21:49
  • العراق
  • 39 مشاهدة
"Today News": النجف 
أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية، اليوم الأربعاء، زيادة حجم الخدمات المقدمة للزائرين بالتزامن مع زيادة أعداد الزائرين المتوجهين الى كربلاء، مؤكدة توزيع 250 ألف وجبة مع 10 ملايين لتر ماء يوميا.

وقال مدير قسم الإعلام في العتبة العلوية حيدر رحيم، إن "العتبة العلوية افتتحت 15 موقعا للضيافة يقدم من خلالها يوميا ما يزيد على ربع مليون وجبة للفترات الثلاثة"، كاشفا عن "برنامج دعم خاص لمراسم إحياء رحيل النبي (ص)".

وأضاف، أن "العتبة العلوية تدعم المواكب الحسينية ب 10 آلاف قالب ثلج و30 ألف صندوق مياه بشكل يومي منذ منتصف محرم لغاية انتهاء مراسم الزيارة الأربعينية"، مشيرا الى أن "الخدمات توزع في الحرم العلوي المطهر والطريق الحولي وطريق يا حسين ومداخل النجف الجنوبية والشمالية وكذلك استقبال الوافدين جوا عبر مطار النجف الدولي".

وتابع أن "الخدمات يقدمها  أكثر من 2000 متطوع يساهمون بشكل دوري في إسناد الخدمات المقدمة للزائرين من قبل خدم العتبة"، موضحا انه " تم توفير مياه نقية للزائرين تجاوزت ال 10.000000 ملايين لتر، يوزع يوميا نحو مليون ونصف المليون لتر".

وأشار مدير قسم الإعلام في العتبة العلوية الى أن "العتبة العلوية المقدسة بادرت بالتعاون والتنسيق مع إدارة محافظة النجف الأشرف ووزارتي النقل والتجارة وقيادة قوات الحدود والحشد الشعبي عبر  تهيئة مساحة 100 ألف متر مربع على الطريق بين النجف الأشرف و كربلاء المقدسة ضمن منطقة (الحيدرية)".

وبين أن "الخدمة تضمنت استخدام النظم التقنية في عملية إرشاد التائهين، مع  المتابعة الإحصائية في ما يتعلق بتقديم الخدمات للزائرين لبيان الإيجابيات الحاصلة وتشخيص السلبيات من أجل تلافيها، مع استخدام مسبق لخطة علمية تتعلق بإدارة الحشود".

وكشف رحيم عن "تعاون مسبق مع الجهات الأمنية والبلدية والصحية في النجف عبر نشر المفارز الطبية ورفع النفايات وغيرها من الأمور الخدمية التي تحتاج الى متابعة وتعاون ميداني مشترك".

أخر الأخبار