• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

سي أن أن : ترسانة حزب الله قادرة على الحاق اضرار جسيمة باسرائيل وحلفائها

سي أن أن : ترسانة حزب الله قادرة على الحاق اضرار جسيمة باسرائيل وحلفائها

  • 24-08-2024, 16:06
  • عربي ودولي
  • 34 مشاهدة
"Today News": متابعة 

اكد تقرير لشبكة سي ان أن الامريكية ، السبت ، ان ترسانة حزب الله العسكرية والصاروخية قادرة على الحاق اضرار جسيمة باسرائيل وحلفائها ، حيث  أثارت الأعمال العدائية عبر الحدود شبح اندلاع حرب إقليمية ودفعت إلى بذل جهود دبلوماسية مكثفة لتهدئة التوترات.
وذكر التقرير ، ان " على اسرائيل ان لاتتعامل مع حزب الله فقط بل يتعين عليها ان تدرك العمق الاستراتيجي للفصيل المقاوم لأنه جزء من محور المقاومة في العراق واليمن وسوريا وغزة ، وقد اثبتت الاحداث انها قادرة على التنسيق فيما بينها ضمن حلقة النار التي تحيط بالكيان الاسرائيلي".
واضاف انه " وعلى مدار الأشهر العشرة الماضية، انخرط شركاء حزب الله في المنطقة في صراع محتدم مع إسرائيل وحلفائها، فقط اطلقت حركة انصار الله  في اليمن النار بشكل متقطع على السفن في البحر الأحمر، وهو شريان للتجارة العالمية، وكذلك على إسرائيل،كما شنت المقاومة الإسلامية في العراق ، هجمات على مواقع أمريكية في ذلك البلد، وقد اشترط المحور وقف هذه الأعمال العدائية بوقف إطلاق النار في غزة، وأعاد تسمية نفسه باعتباره جبهة داعمة للفلسطينيين في غزة، كما وصفه أحد كبار قادة حزب الله".
واشار التقرير الى انه " ومع استمرار المواجهات على الحدود، سعى حزب الله، ببعض النجاح، إلى تقويض نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي المعروف باسم القبة الحديدية، وقد حاول القيام بذلك من خلال مهاجمة منصاته وإغراقها بأسراب من الطائرات بدون طيار والصواريخ قصيرة المدى من أجل فتح الطريق أمام مقذوفات أخرى للوصول إلى عمق أكبر في الأراضي الإسرائيلية".
يشار الى انه " وبسبب القوة المتنامية لحزب الله، فإن اندلاع حرب شاملة محتملة بين إسرائيل ولبنان من شأنه أن يدفع الشرق الأوسط إلى المجهول ومن المرجح أن تستمر الجهود الدبلوماسية لمنع ذلك بوتيرة سريعة".

أخر الأخبار