• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التربية تحدد أسباب تقديم موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

التربية تحدد أسباب تقديم موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

  • 29-08-2024, 23:10
  • العراق
  • 38 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن الأسباب التي دفعتها لتقديم موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، فيما أكدت على عدم حدوث أي تضارب بين موعد بدء العام الدراسي وامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، أن "الموعد الأصلي لانطلاق العام الدراسي كان مقررا في الأول من تشرين الأول المقبل، لكن بعد دراسة المعطيات المتوفرة ولتحقيق الاستفادة القصوى من الوقت، وبناء على تقدم عملية طباعة وتوزيع المناهج على المديريات العامة للتربية، تم اتخاذ قرار بانطلاق العام الدراسي بشكل أبكر".

وأضاف السيد، أن "تقديم موعد الدوام جاء بناء على قرار من مجلس الوزراء"، مشيرا إلى أن "الهيئات التعليمية والتدريسية ستباشر عملها في 15 أيلول، بينما سيبدأ الدوام الرسمي للطلاب في 22 أيلول 2024، كما تم الاتفاق عليه في جلسة مجلس الوزراء اليوم".

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أنه لن يحدث أي تضارب بين موعد انطلاق العام الدراسي وامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية، حيث تم تنسيق العمل بين كوادر الوزارة والمراكز الامتحانية لضمان سير الأمور بسلاسة.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في جلسته اليوم أن يوم الأحد، 15 أيلول 2024، هو موعد مباشرة الملاكات التدريسية والتعليمية في جميع مدارس العراق، وأن يوم الأحد، 22 أيلول 2024، سيكون موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

أخر الأخبار