• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هذا ما تضمنته.. البرلمان يرفع جلسته ليوم غد

هذا ما تضمنته.. البرلمان يرفع جلسته ليوم غد

  • 31-08-2024, 17:26
  • العراق
  • 27 مشاهدة
"Today News": بغداد 

رفع مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته الثامنة ضمن الفصل التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة رئيس البرلمان نيابة محسن المندلاوي وحضور 170 نائباً، إلى غد الأحد.

وشهدت الجلسة التصويت على أعضاء لجنة تنفيذ السلوك النيابي، ومناقشة تقرير القانونية النيابية بشأن قانون التحكيم، كما وأنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الخامس لقانون مجلس السرطان في العراق رقم (63) لسنة 1985، وكذلك القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية تعديل اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية، بالإضافة إلى إنهاء تقرير ومناقشة مشروع قانون التحكيم، واستكمال القراءة الأولى لمشروع قانون الحماية الفكرية.

وخلال جلسة اليوم، أدى النائب حميد جسام الزوبعي، اليمين الدستورية في مجلس النوّاب، بدلاً من النائب المتوفى غاندي محمد عبد الكريم.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، تلقته وكالة نون الخبرية، أن "جلسة الغد ستشهد القراءة الأولى لمشروع قانون الطيران المدني والقراءة الأولى لمقترح قانون الحفاظ على الإرث الثقافي".

وأضافت الدائرة، أن "الجلسة ستتضمن أيضا القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قانون تصديق على اتفاقية الوحدة الاقتصادية بين دول الجامعة العربية، بالإضافة إلى تقرير ومناقشة القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون الهيئة العليا للحج والعمرة رقم 23 لسنة 2005".

وتابعت الدائرة، أن "جلسة يوم غد سيتم فيها تقرير ومناقشة القراءة الثانية لمشروع قانون الصحة النفسية".

أخر الأخبار