• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير التعليم يعلن الشروع بالتحول الإلكتروني الشامل لوزارته

وزير التعليم يعلن الشروع بالتحول الإلكتروني الشامل لوزارته

  • 4-09-2024, 22:03
  • العراق
  • 34 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، عن بدء تنفيذ التحول الإلكتروني الشامل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتبارا من العام الدراسي 2024/2025.

وخلال اجتماع مشترك مع لجنة التعليم العالي النيابية برئاسة مزاحم الخياط، صرح الوزير في بيان، تلقت TodayNews ، نسخة منه، أن "بيئة التحول الإلكتروني الجديدة تتضمن خمسين نظاما رقميا لرقمنة عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى بناء مركز بيانات رقمي وفقا للمعايير والمواصفات العالمية".

وأكد العبودي، على أن "التحول الرقمي المتكامل للوزارة واعتماد الأنظمة الإلكترونية التخصصية لإنجاز أعمالها من قبل الملاكات الإدارية والهيئات التدريسية يهدف إلى تحسين الكفاءة وترشيق الإجراءات، وإنجاز الوثائق الرقمية، والاستغناء عن العمل الورقي، وتنفيذ الخدمات عبر تطبيقات ذكية".

وأضاف، أنه سيتم ربط الدوائر والجامعات والكليات والمعاهد في جميع المحافظات بمركز الوزارة من خلال شبكة معلوماتية لإدارة وتقييم أداء العمليات التعليمية والعلمية، وتلبية الاحتياجات التنموية في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
من جهتها، أشادت لجنة التعليم العالي النيابية بقرار التحول الرقمي الشامل للوزارة، ووصفت المشروع بأنه "قصة نجاح جديدة تتجسد في الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية المتكاملة".

وأضافت اللجنة، أن المشروع يشمل عمليات القبول في الجامعات الحكومية والأهلية، وتسجيل الطلبة، وإدارة معلومات الطالب، والتعليم الرقمي، وأتمتة أعمال الدوائر والمراكز البحثية، وإصدار الوثائق، مما يسهم في تعزيز جودة التعليم وسمعة العراق ونجاح مؤسساته التعليمية.

أخر الأخبار